آخر الأخبار :
“يوتيوب” يحذف 58 مليون فيديو التحالف: الشرعية اليمنية ستستلم موانئ الحديدة قريباً شركة «ويبستر» الأمريكية تعلن عن أكثر الكلمات بحثاً على موقعها خلال عام 2018 شاهد.. مطاردة طريفة بين جرو وغراب على الشاطئ مراهقة خليجة تنجو من فضيحة مدوية بسبب صورها الخاصة ع واتساب إسرائيل تفاجئ العرب وتكشف عن سلاح خطير بمقدوره الوصول إلى أي مكان في المنطقة (شاهد) الرئيس السوداني عمر البشير يقوم بزيارة مفاجئة للرئيس السوري بشار الأسد .. وهذا ما بحثاه وتحدثا به! أول ظهور ونادر للأمير «سلمان» نجل ولي العهد «محمد بن سلمان» (شاهد) القيادي الجنوبي ابو اليمامة يتدارك نفسه من حملة كبيرة بحركة خطيرة (صورة) العقيق اليماني.. اسرار صناعته، وكيفية الحصول عليه

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

ما سر الرغبة الجامحة في تناول الطعام ليلاً؟

ما سر الرغبة الجامحة في تناول الطعام ليلاً؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-02-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
كشفت دراسة جديدة بشأن الأشخاص الذين يشعرون برغبة كبيرة في تناول الطعام خلال فترات الليل المتأخرة أن الهرمونات قد تكون هي السبب وراء هذا الأمر.
 
ووفق ما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، فإن الأشخاص الذين يحذوهم شعور عارم في الأكل خلال الساعات المتأخرة من الليل لا ينبغي عليهم أن يلقوا باللوم على “إرادتهم الضعيفة”، مضيفة “المشكلة أكبر من ذلك”.
 
وأوضحت أن معاناة هؤلاء الأشخاص تكمن في الهرمونات المعقدة التي تدفع الإنسان إلى الشعور بالجوع في فترة معينة من اليوم.
 
وتشير الدراسة، التي أجريت على 32 من الرجال والنساء الذين يعانون من السمنة المفرطة، أن هرمونات الشبع تكون قليلة عند بعض الأشخاص خلال ساعات المساء، في حين ترتفع هرمونات الجوع.
 
و”غريلين”، هو هرمون يوجد في منطقة الأمعاء، ويحفز الجسم على الشعور بالجوع، عكس هرمون “ليبتين” الذي يشعر الإنسان بالشبع.
 
وقال الباحثون، الذين أجروا الدراسة، إن الأشخاص الذين يعانون من زيادة غير طبيعية في الوزن يمكن أن يكونوا عرضة لهذه التقلبات في الهرمونات خلال فترات مختلفة من اليوم.
 
وذكرت سوزان كارنيل، الأستاذة المساعدة في الطب النفسي في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز”هناك الكثير من الفرضيات حول مرد الشعور بالرغبة في تناول الطعام خلال الليل، ولكن هذه الدراسة تظهر أن التقلبات الهرمونية تحفز هذا الأمر”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2206