آخر الأخبار :
مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل التحالف يتهم الحوثيين بزرع ألغام في الممرات الإنسانية.. ويكشف عن عدة أمور بشأن الحديدة وعدن غريفيث قضية الحديدة صعبة للغاية وإعلان اتفاق تبادل الأسرى سيكون خلال يومين تواصل النزول الميداني واغلاق عدد من المحال التجارية المخالفة بامانة العاصمة. أول رد سريع من وزير الخارجية اليمني بشأن مبادرة الحديدة من المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت هذه هي مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن الحديدة وموانئها (صورة) مصادر بذمار.. اغتيال القيادي الحوثي مدير مكتب التربية يأتي عقب خلافات مع القيادي الحوثي ابو عقيل صدور حكم بإعدام مغتصب وقاتل الطفلة آلاء الحميري في إب «غريفيث» يصدر تهديد صارم للمتحاورين في السويد .. باتخاذ هذا الإجراء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وزير دفاع قطر يكشف للمرة الأولى تفاصيل محاولة غزو بلاده والإطاحة بالأمير

وزير دفاع قطر يكشف للمرة الأولى تفاصيل محاولة غزو بلاده والإطاحة بالأمير

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 03-02-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
تحدث وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، للمرة الأولى عن تفاصيل محاولة غزو بلاده والإطاحة بأميرها، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
 
أجرى العطية حوارا مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، كشف فيه عما وصفه بـ"محاولة السعودية والإمارات غزو بلاد".
ورد وزير الدفاع القطري في الحوار على سؤال إذا ما كان وجود القوات التركية على أرضه بسبب خوف بلاده من غزو السعودية أو الإمارات لها، قائلا: "لن أقول خوف، ولكن كانت لديهم نوايا للتدخل عسكريا".
 
وتابع قائلا "بالتأكيد السعودية والإمارات كانت لديهم النية، لكن علاقاتنا مع تركيا، تعود لما قبل تلك الأزمة".
 
ومضى بقوله
 
"سبق وأعلنا هذه النية، في بداية الأزمة كان لديهم هذه النية، لقد حاولوا كل شيء، حاولوا إثارة القبائل، استخدموا المساجد ضدنا، ثم حاولوا الحصول على بعض الدمى للإطاحة بقادتنا واستبدالها بهم".
 
 
ورد العطية على سؤال مباشر حول إذا ما كانت السعودية والإمارات ترغبان في تثبيت أمير جديد لقطر، قائلا "نعم صحيح، استخدموا دمية خاصة بهم، وهو عبد الله بن علي آل ثاني (أحد أقارب الأمير القطري السابق) على شاشة التلفزيون، ثم عندما فشلت خطتهم، اختطفوا الرجل، حتى حاول الانتحار والخروج من أبو ظبي، حاولوا إغوائه، لكنهم وجدوا بديلا له وأرادوا التخلص منه، والاستعانة بواحد آخر".
وقال العطية:
 
"لا يستطيعون أن يفعلوا أي شيء، الشعب القطري يحب أميره".
 
ويقوم وزير دفاع وخارجية قطر بزيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أبرم خلالها عدد من الاتفاقات الاقتصادية والعسكرية مع السلطات الأمريكية.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2227