أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الداخلية في اول اجتماع عقب احداث عدن يصدر عدة توجيهات

 
 
ترأس وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، اليوم، اجتماعاً في العاصمة المؤقتة عدن، ضم قيادات وزارة الداخلية، هو الاول من نوعه منذ الاشتباكات التي شهدتها المدينة بين القوات الحكومية والانفصاليين الجنوبيين، حيث وقف الاجتماع أمام الأحداث المؤسفة التي شهدتها عدن، الاسبوع الماضي.
 
كما تطرق الاجتماع، بحسب موقع وزارة الداخلية، بمشاركة نائب الوزير اللواء الركن علي ناصر لخشع، إلى ما رافق الأحداث التي شهدتها عدن من إخلال بالأمن العام والسكينة العامة للمجتمع، وأشاد الاجتماع بتصدي وإفشال القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للفتنة، وثمن الموقف الحازم للأشقاء في التحالف العربي، الذي أكد على التمسك وحماية الشرعية الدستورية.
 
وفي الاجتماع، أعلن الوزير الميسري، اعتماد مبلغ مليوني ريال لأسر شهداء الواجب في الدفاع عن الشرعية، وذلك بموجب توجيهات رئيس الجمهورية ، وتكفل الوزارة بعلاج الجرحى.
 
كما وقف المشاركون في الاجتماع دقيقة حداد، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء، وابتهلوا إلى الله عز وجل بأن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى.
 
وأعرب وزير الداخلية أحمد الميسري، عن الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، نظير موقفه الداعم للشرعية الدستورية وعدم السماح لمن يحاول النيل منها من تحقيق مراده.
 
وتوجه بالشكر لكافة أبناء عدن، على موقفهم البطولي في مساندة قوات الجيش والأمن بالتصدي للفتنة ووأدها في مهدها، كما تقدم بالشكر لمنتسبي وزارة الداخلية والأمن لدورهم الفاعل والإيجابي في التصدي لمحدثي هذه الفتنة.
 
وأكد على ضرورة تكاتف جهود الجميع في وزارة الداخلية لتثبيت الأمن والاستقرار في ربوع عدن وجميع المحافظات المحررة، وأنه على الجميع السير في تنفيذ الخطة التي أعدت للعام 2018م، بكل جد وفاعلية لتتمكن الوزارة من استعادة دورها الكامل في الجانب الأمني.
 
ووجه وزير الداخلية، وكلاء وزارة الداخلية بإعداد تقرير تقييمي للأحداث التي شهدتها عدن، ورفع التقرير إليه لاتخاذ الإجراءات القانونية الأمنية، تعزيزاً لمبدأ الثواب والعقاب.
 
 
 
 

Total time: 0.062