أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البخيتي يناشد السفير السعودي لدى اليمن التدخل لحل مشكلة المغتربين اليمنيين في المملكة

ناشد الكاتب والسياسي علي البخيتي، السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أن يولي قضية المغتربين اليمنيين لدى المملكة مزيدا من الاهتمام، كونه الأكثر إدراكا وملامسة لواقعهم.
 
ولفت البخيتي، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، إلى أن السفير آل جابر، يعرف أهمية إيجاد حل ولو مؤقت يستثني اليمنيين من الرسوم والإجراءات الأخيرة إلى أن تتحسن الأوضاع في اليمن، مبينا أن الروابط بين الدولتين والشعبين عميقة ولها خصوصية ينبغي أن تنعكس على أوضاع المغتربين اليمنيين.
 
وأكد البخيتي، أن الاهتمام بملف المغتربين اليمنيين، أهم القضايا التي يمكن من خلالها دعم اليمن وبأقل التكاليف، فبدلا من إخراج مئات الآلاف منهم وهم يعيلون الملايين في الداخل، ثم يتم منحهم معونات وسلال غذائية، الأولى تركهم يعملون في المملكة.
 
وقال البخيتي: "لدينا ثقة بالسفير السعودي آل جابر أكثر من ثقتنا في المسؤلين اليمنيين؛ وكونه المسؤول عن تنسيق جهود التحالف في ملف المساعدات، نتمنى منه العمل على حل مشكلتهم وإيجاد استثناء مؤقت لهم من الرسوم والاجراءات الاخيرة باعتبار ذلك جزء من جهود حكومته لدعم اليمن".
 
وأعرب البخيتي، عن شكره للجهود الجبارة التي يبذلها السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر في ما يتعلق بالعمل الانساني في اليمن وكذا إعادة تأهيل بعض الموانئ وغيرها من المساهمات التي تمولها السعودية.

Total time: 0.5347