آخر الأخبار :
التحالف يتهم الحوثيين بزرع ألغام في الممرات الإنسانية.. ويكشف عن عدة أمور بشأن الحديدة وعدن غريفيث قضية الحديدة صعبة للغاية وإعلان اتفاق تبادل الأسرى سيكون خلال يومين تواصل النزول الميداني واغلاق عدد من المحال التجارية المخالفة بامانة العاصمة. أول رد سريع من وزير الخارجية اليمني بشأن مبادرة الحديدة من المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت هذه هي مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن الحديدة وموانئها (صورة) مصادر بذمار.. اغتيال القيادي الحوثي مدير مكتب التربية يأتي عقب خلافات مع القيادي الحوثي ابو عقيل صدور حكم بإعدام مغتصب وقاتل الطفلة آلاء الحميري في إب «غريفيث» يصدر تهديد صارم للمتحاورين في السويد .. باتخاذ هذا الإجراء اغتيال قيادي حوثي في ذمار (الاسم) الدولار والسعودي يرتفعان اثناء التداول صباح اليوم الاثنين 10 ديسمبر (اسعار الصرف)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تفاصيل المقبرة الجماعية المكتشفة في السعودية

تفاصيل المقبرة الجماعية المكتشفة في السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-02-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
عثر فريق استكشاف سعودي على مقبرة جماعية في منطقة جازان، دون التمكن من معرفة تاريخ وأسباب الوفاة.
 
وأعلنت صفحة فريق الاستكشاف السعودي "ديسكفري جازان" على موقع "فيسبوك" العثور على مقبرة جماعية بالقرب من وادي رزان في محافظة هروب شرقي جازان، وهي منطقة ذات طبيعة صخرية.
 
 
 
ونشرت الصفحة مقطعا مصورا، يوضح زيارة الباحثين للمقبرة، وفي الفيديو يقول فائز حسن عثماني، الباحث المتخصص في علم الآثار، فإن من الصعب تحديد عمر الهياكل العظمية التي تم العثور عليها، نتيجة للعوامل الطبيعية التي تعرضت لها الرفات، خاصة وأنه تم العثور عليها مكشوفة.
 
وأضاف الباحث: "…في مثل هذه الحالات قد نرجع للرواية الشفهية المحلية التي يتداولها السكان المحليون؛ غير أن عدد من السكان المحليون أكدوا عدم وجود أي معلومات عن هذه المقبرة الجماعية".
 
وتابع: "من الممكن معرفة أعمار الموتى من خلال طول عظمة الفخذ، ومن الممكن طبيا أن يكتشف سبب الوفاة من خلال الجمجمة غالبا، وكذلك وسائل الطب الشرعي".
 
وتعد منطقة جازان من أكثر المناطق التي شهدت صراعات حتى من قبل تأسيس الدولة السعودية، فيسجل التاريخ السعودي أن المنطقة شهدت صراعا سياسيا منذ أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين بين الأتراك ودولة الأدارسة التي كانت تحكم المنطقة.
 
وشهدت المنطقة كذلك صراعا بين الأدارسة وحكام اليمن، وفي عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود نشأ صراع سياسي وعسكري السعودية، والمملكة اليمنية أثناء حكم الإمام يحيى بن محمد حميد الدين، وهو الصراع الذي انتهى بتوقيع معاهدة الطائف في مايو/أيار 1934، وكانت الحرب قد استمرت نحو 22 يوما ورسمت الحدود بينهما.
 
وتقع جازان في أقصى الجنوب الغربي للسعودية، تحدها من الشمال منطقة مكة المكرمة، ومن الشرق منطقة عسير، ومن الجنوب اليمن، ومن الغرب البحر الأحمر.
ويوجد في منطقة جازان 273 موقعا تراثيا وثقافيا، وبها آثار من عهد ثمود يرجع تاريخها إلى 8000 سنة قبل الميلاد.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2332