آخر الأخبار :
الحوثيون يعزلون محافظة الحديدة عن العالم السعودية تفوز على مصر في كأس العالم قتيل في عدن بسبب انعدام الفكة التحالف يعلن استمرار العمليات العسكرية بالحديدة نجاة مسؤول حكومي من محاولة اغتيال ومقتل مرافقيه مستشار بالديوان الملكي السعودي يعلن اتفاقه مع قطر.. شاهد ماذا قال؟! مسلحو الحوثي ينقلون مدفع من وسط أحد الأحياء السكنية بمدينة الحديدة إلى مكان اخطر منه القبض على عصابة اتجار بالأعضاء البشرية في محافظة لحج هذه الصورة ستصدمك لحوثيين وقعوا أسرى في أيدي قوات العمالقة بالساحل الغربي (شاهد) قرار غير مسبوق لرئاسة جامعة صنعاء يثير سخط كبير بين الطلاب..! (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير الخارجية الأسبق: على المملكة استثناء مواطنينا من قرارات سعودة الوظائف

وزير الخارجية الأسبق: على المملكة استثناء مواطنينا من قرارات سعودة الوظائف

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-02-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
اعتبر وزير الخارجية اليمني الأسبق الدكتور أبوبكر القربي معالجة أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة العربية السعودية أهمية استراتيجية لمستقبل العلاقة بين البلدين.
 
 وأكد القربي، اليوم السبت 10 فبراير/شباط، وهو الأمين العام المساعد لتنظيم المؤتمر الشعبي العام، في تغريدة على" تويتر":
أن استثناء المغتربين اليمنيين من أي قانون يهدف إحلال السعوديين في المهن المختلفة في المملكة، قبل أن يكون موضوع استحقاق قانوني واحترام لحق الجوار والإنسان، فإن له أهمية استراتيجية لمستقبل العلاقة بين اليمن والسعودية تفرض على المملكة تقدير أوضاع اليمنيين وظروفهم واستثناءهم من قرارات سعودة الوظائف.
 
يذكر أن وزارة العمل السعودية أصدرت مؤخرا قرارات بحصر العمل في عدد كبير من المهن على السعوديين، وخاصة المرتبطة بأنشطة البيع في المحلات التجارية، وهي التي يعمل فيها قطاع كبير من العمالة اليمنية التي يقدر عددها بأكثر من مليوني عامل، وتمثل نسبة 20% من إجمالي العمالة الوافدة.
 
وكان السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر أعلن أن السفارة السعودية أصدرت أكثر من 40 ألف تأشيرة عمل خلال 8 أشهر بواقع 5 آلاف تأشيرة شهريا.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2279