آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير الخارجية الأسبق: على المملكة استثناء مواطنينا من قرارات سعودة الوظائف

وزير الخارجية الأسبق: على المملكة استثناء مواطنينا من قرارات سعودة الوظائف

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-02-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
اعتبر وزير الخارجية اليمني الأسبق الدكتور أبوبكر القربي معالجة أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة العربية السعودية أهمية استراتيجية لمستقبل العلاقة بين البلدين.
 
 وأكد القربي، اليوم السبت 10 فبراير/شباط، وهو الأمين العام المساعد لتنظيم المؤتمر الشعبي العام، في تغريدة على" تويتر":
أن استثناء المغتربين اليمنيين من أي قانون يهدف إحلال السعوديين في المهن المختلفة في المملكة، قبل أن يكون موضوع استحقاق قانوني واحترام لحق الجوار والإنسان، فإن له أهمية استراتيجية لمستقبل العلاقة بين اليمن والسعودية تفرض على المملكة تقدير أوضاع اليمنيين وظروفهم واستثناءهم من قرارات سعودة الوظائف.
 
يذكر أن وزارة العمل السعودية أصدرت مؤخرا قرارات بحصر العمل في عدد كبير من المهن على السعوديين، وخاصة المرتبطة بأنشطة البيع في المحلات التجارية، وهي التي يعمل فيها قطاع كبير من العمالة اليمنية التي يقدر عددها بأكثر من مليوني عامل، وتمثل نسبة 20% من إجمالي العمالة الوافدة.
 
وكان السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر أعلن أن السفارة السعودية أصدرت أكثر من 40 ألف تأشيرة عمل خلال 8 أشهر بواقع 5 آلاف تأشيرة شهريا.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.346