آخر الأخبار :
مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل التحالف يتهم الحوثيين بزرع ألغام في الممرات الإنسانية.. ويكشف عن عدة أمور بشأن الحديدة وعدن غريفيث قضية الحديدة صعبة للغاية وإعلان اتفاق تبادل الأسرى سيكون خلال يومين تواصل النزول الميداني واغلاق عدد من المحال التجارية المخالفة بامانة العاصمة. أول رد سريع من وزير الخارجية اليمني بشأن مبادرة الحديدة من المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت هذه هي مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن الحديدة وموانئها (صورة) مصادر بذمار.. اغتيال القيادي الحوثي مدير مكتب التربية يأتي عقب خلافات مع القيادي الحوثي ابو عقيل صدور حكم بإعدام مغتصب وقاتل الطفلة آلاء الحميري في إب «غريفيث» يصدر تهديد صارم للمتحاورين في السويد .. باتخاذ هذا الإجراء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير الخارجية الأسبق: على المملكة استثناء مواطنينا من قرارات سعودة الوظائف

وزير الخارجية الأسبق: على المملكة استثناء مواطنينا من قرارات سعودة الوظائف

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-02-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
اعتبر وزير الخارجية اليمني الأسبق الدكتور أبوبكر القربي معالجة أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة العربية السعودية أهمية استراتيجية لمستقبل العلاقة بين البلدين.
 
 وأكد القربي، اليوم السبت 10 فبراير/شباط، وهو الأمين العام المساعد لتنظيم المؤتمر الشعبي العام، في تغريدة على" تويتر":
أن استثناء المغتربين اليمنيين من أي قانون يهدف إحلال السعوديين في المهن المختلفة في المملكة، قبل أن يكون موضوع استحقاق قانوني واحترام لحق الجوار والإنسان، فإن له أهمية استراتيجية لمستقبل العلاقة بين اليمن والسعودية تفرض على المملكة تقدير أوضاع اليمنيين وظروفهم واستثناءهم من قرارات سعودة الوظائف.
 
يذكر أن وزارة العمل السعودية أصدرت مؤخرا قرارات بحصر العمل في عدد كبير من المهن على السعوديين، وخاصة المرتبطة بأنشطة البيع في المحلات التجارية، وهي التي يعمل فيها قطاع كبير من العمالة اليمنية التي يقدر عددها بأكثر من مليوني عامل، وتمثل نسبة 20% من إجمالي العمالة الوافدة.
 
وكان السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر أعلن أن السفارة السعودية أصدرت أكثر من 40 ألف تأشيرة عمل خلال 8 أشهر بواقع 5 آلاف تأشيرة شهريا.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4614