آخر الأخبار :
بالاسم والصورة مسئول حكومي كبير ينشق عن جماعة الحوثي ويصل عدن قوات إماراتية تخطئ الطريق في المخا وتقع فريسة سهلة للحوثيين "القصة كاملة ياسين سعيد نعمان : تقرير خبراء مجلس الأمن الأخير ترك الباب مفتوحا أمام القوة لحسم الامور داعش يعلن تنفيذ أول عملية له في محافظة إب .. ماذا كانت؟ وزير الخارجية الإيراني: ينبغي إنهاء المشكلة بين طهران والرياض تفاصيل جديدة حول أسباب إرسال قوات باكستانية إلى السعودية اللواء أمين الوائلي يرد على قرار الرئيس هادي ويصف هاشم الاحمر بهذا الوصف ؟ اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الاثنين اليمن: جندي يسطو على 100 مليون ريال في عدن صدور قرار جمهوري جديد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة سعودية تكشف موعد تحرك طارق محمد صالح عسكريا ضد (الحوثيين) وعودة احمد علي للحياة السياسية

صحيفة سعودية تكشف موعد تحرك طارق محمد صالح عسكريا ضد (الحوثيين) وعودة احمد علي للحياة السياسية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-02-2018    | منذ: 1 أسابيع مضت
كشفت صحيفة سعودية يوم الأحد عن موعد تحرك طارق محمد صالح ضد الحوثيين في اليمن منطلقا من مناطق الشرعية .
 
وقالت صحيفة "عكاظ" ان هذا التحرك سيحدث عقب اجتماع مرتقب لمجلس الأمن عن اليمن ويتوقع ان يناقش رفع عقوبات عن احمد علي عبدالله صالح .
 
و نفى قيادي في حزب المؤتمر الشعبي الموالي للرئيس الراحل علي عبدالله صالح أمس (السبت)، وجود أية حواراتبين الحزب وقوات الحوثي في العاصمة العمانية مسقط.
 
 وقال القيادي في الحزب الدكتور عادل الشجاع لـ«عكاظ»: ً لا توجد أية حوارات بين المؤتمر والحوثي ولا يمكن أن تكون، مضيفا: إذا كان الحوثي يصنع له زعانف يتحاور معها باسم المؤتمر فهذا شأنه.
 
 وأعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، (الجمعة)، أنه سيقوم بالتحضير لجولة جديدة من المحادثات تبدأ بلقاءات ومشاورات جديدة بين الحوثيين والمؤتمر.وعلمت «عكاظ» من مصادر يمنية متطابقة، أن هناك ضغوطا كبيرة على الحوثيين لتنفيذ القرارات الدولية وتسليم السلاح بناء على مبادرة حل تعتزم بريطانيا تقديمها وتستند إلى المرجعيات الثلاث، على أن يعقبها إشراك جميع الأطراف في عملية سياسية واسعة.
 
 وتوقعت المصادر أن تجري مناقشة مسودة المبادرة، في اجتماع مجلس الأمن أواخر فبراير الجاري، مرجحة أن يتمخض عن الاجتماع نتائج إيجابية لبناء الثقة بين اليمنيين من أبرزها إلغاء العقوبات المفروضة على نجل الرئيس السابق علي صالح، وإجراء مصالحة وطنية شاملة بين حزب المؤتمر والأحزاب الأخرى في إطار الشرعية، ما سيؤدي إلى تشكيل تحالف جديد في مواجهة الحوثي ما يجعله وحيدا في مواجهة أية حلول سياسية أو عسكرية.
 
وكانت مصادر مقربة من نجل شقيق الرئيس السابق العميد طارق محمد صالح، أوضحت لـ«عكاظ» أن طارق موجود في مناطق الشرعية وينتظر توجيهات نجل الرئيس السابق أحمد علي صالح للقيام بأي تحرك عسكري، متوقعة أن يعلن ذلك عقب اجتماع مجلس الأمن.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5739) قراءة

Total time: 0.2009