آخر الأخبار :
بعد يوم واحد من وصول المحافظ.. ماذا يحدث في تعز؟ وزير الخارجية يدعو السويد للضغط على الحوثيين.. لهذا السبب ! تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة عاجل: هذا ما ينوي الرئيس هادي فعله خلال الساعات القادمة .. وإصدار قرار جريئ بذلك ! الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة ارتفاع كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019م) الحكومة تبشر القطاع الصحي بما فيها صنعاء وعدد من المحافظات براتبي شهرين وباقي موظفي القطاعات الأخرى عاجل اشتباكات بين قوات من اللواء 170 دفاع جوي وكتائب ابي العباس التابعة للواء 35 مدرع بتعز (تفاصيل) تفاصيل جديدة عن معارك حجور يكشفها قائد ميداني .. ومن خان قبائل حجور وساعد الحوثيين مستشار وزير الدفاع اليمني يلقى حتفه بحادث سير في مصر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الرئيس هادي: يتحدث لأول مره عن احداث عدن الاخيرة وهذا ما قاله؟

الرئيس هادي: يتحدث لأول مره  عن احداث عدن الاخيرة وهذا ما قاله؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-02-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، السبت، إن الانتفاض على الظلم مغامرة محمودة، ومن يحاول بطريقة أو أخرى تحميل هذه الثورة وزر ما نحن عليه اليوم يتجاهل معطيات ووقائع كثيرة.
 
وأوضح الرئيس اليمني، في كلمة بمناسبة الذكرى السابعة لـ"ثورة التغيير"، أن ما حدث في عدن مؤخرا من اشتباكات دامية مؤسفة، هي جرس إنذار أمام الشعب والأشقاء في التحالف العربي ينبههم لمن يحاولون حرف مسار معركة اليمن والخليج ضد المشروع الإيراني باتجاه مشاريع تدميرية صغيرة.
 
وأكد أن كل الأطراف تعمل بكل جهد على رأب الصدع وتضميد الجراح، وإزالة كل الأسباب التي أدت الى تلك الأحداث المؤلمة، وطي صفحتها إلى الأبد.
 
وكان "المجلس الانتقالي" المدعوم من قبل الإمارات، قد اتهم حكومة بن دغر باستخدام القوة ضد "المحتجين السلميين" في عدن، وعدم الاستجابة لدعوة التحالف العربي إلى تهدئة في الجنوب، علما أن أحد أهم مطالب المجلس الانتقالي كانت حل مجلس الوزراء وتشكيل حكومة كفاءات.
 
وأضاف عبد ربه منصور هادي أن تغيرات كثيرة حدثت بين الذكرى السادسة والسابعة، أبرزها تفكك تحالف الحوثيين والرئيس الراحل، علي عبد الله صالح، الذي أدرك ولو متأخرا خطورة مشروعها، ودعا للانتفاضة الشعبية ضدها، لتقوم باغتياله كعهدها في الغدر والخيانة والتنصل عن المواثيق والعهود، بحسب ما نشرته وكالة "سبأ" التابعة للحكومة الشرعية.
 
وأفاد الرئيس اليمني بأن المكاسب التي تحققت للقضية الجنوبية في مخرجات مؤتمر الحوار، بدعم إقليمي ودولي، تبعث بالاطمئنان وتؤكد أن مظالم الماضي لن تتكرر وأن زمن الاستحواذ على السلطة والثروة ولى إلى غير رجعة.
 
وأشار إلى أن أبطال الجنوب يصنعون البطولات ويقدمون التضحيات جنبا إلى جنب مع الشرعية والتحالف لاستكمال إنهاء الانقلاب.
 
ووجه عبد ربه منصور هادي رسالة إلى أبناء تعز قال فيها إنه يعيش الألم الذي يعيشونه بفقدان خيرة شباب وشابات تعز وخيرة أبطالها، مضيفا أن تغاضي العالم عن الجرائم التي ترتكب بحق الأطفال والشباب والنساء والحصار المفروض على تعز يزيد إصرارا على مواصلة معركة التحرير وبكل الإمكانيات المتاحة ومهما كلف ذلك.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1143