آخر الأخبار :
تواصل النزول الميداني واغلاق عدد من المحال التجارية المخالفة بامانة العاصمة. أول رد سريع من وزير الخارجية اليمني بشأن مبادرة الحديدة من المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت هذه هي مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن الحديدة وموانئها (صورة) مصادر بذمار.. اغتيال القيادي الحوثي مدير مكتب التربية يأتي عقب خلافات مع القيادي الحوثي ابو عقيل صدور حكم بإعدام مغتصب وقاتل الطفلة آلاء الحميري في إب «غريفيث» يصدر تهديد صارم للمتحاورين في السويد .. باتخاذ هذا الإجراء اغتيال قيادي حوثي في ذمار (الاسم) الدولار والسعودي يرتفعان اثناء التداول صباح اليوم الاثنين 10 ديسمبر (اسعار الصرف) وقفات احتجاجية في البريقة للمطالبة بالكشف عن قتلة الشيخ راوي وائمة المساجد صدمة تضرب الملايين.. ماذا يحدث في «واتساب» وما مشكلة التحديث الجديد؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أمر سعودي سام

أمر سعودي سام

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-02-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
صدر اليوم في السعودية أمر سامٍ بحصر مستحقات القطاع الخاص المتأخرة وتعجيل سدادها.
 
 
وبحسب جريدة الاقتصادية السعودية وجه وزير التجارة والاستثمار ماجد بن عبد الله القصبي الشكر للملك سلمان بن عبد العزيزو وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم القاضي بحصر جميع مستحقات الموردين والمتعهدين والمقاولين المتأخرة لدى الجهات الحكومية ووضع حلول عاجلة لإنهائها.
وأوضح الدكتور القصبي أن هذا الأمر السامي جاء بناء على ما رفعه ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وهو ما يؤكد رؤيته نحو أهمية دور القطاع الخاص بوصفه شريكاً أساسياً في تحقيق التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة، مؤكداً العمل على إيجاد آليات فاعلة تضمن عدم تأخر صرف استحقاقات المتعاقدين مع الجهات الحكومية.
 
وتضمن الأمر السامي تشكيل لجنة من عدة جهات حكومية يرأسها وزير التجارة والاستثمار تتولى حصر جميع مستحقات الموردين والمتعهدين والمقاولين المتأخرة وتصنيفها بما يمكن من معرفة أسباب التأخر في صرفها، بالإضافة إلى التحقق من الممارسات التي لا تتفق مع القواعد المنظمة للصرف كتأخر بعض الجهات في رفع المستندات اللازمة للصرف إلى وزارة المالية والتنسيق في هذا الشأن مع رئيس مجلس الغرف السعودية.
وتقوم اللجنة بوضع الحلول المناسبة لسداد المستحقات بصورة عاجلة، وتضع الآليات التي تكفل عدم تكرار تأخير صرف المستحقات مستقبلاً.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2348