آخر الأخبار :
شاهد بالفيديو: الإنزال الجوي الذي بدأ التحالف العربي تنفيذه اليوم في الحديدة تعليق محمد بن زايد على فوز فرنسا بكأس العالم مديرية جديدة «هامة» و «إستراتيجية» تقترب من السقوط من أيدي جماعة الحوثي.. وسقوطها سيفقدهم توازنهم إب .. نجاة شيخ قبلي من محاولة اغتيال في مذيخرة والقبض على الجناة .. الإسم + صورة نجل شقيق صالح يكشف عن احدى مواهب الرئيس السابق صالح وادركتها دول الجوار حديثاً تحذير للشركات: شركة العامري للصرافة بصنعاء تخسر 16 مليون ريال.. لهذا السبب! المنتخب الفرنسي يتوج بطلاً لكأس العالم بعد تغلبه على كرواتيا بأربعة اهداف مقابل هدفين صعدة: الجيش يتمكن من السيطرة على جبال الربعة وتقترب من مديرية الحشوة اشتباكات في صنعاء وسقوط مسلح من الحوثيين في منطقة شملان شمال صنعاء الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية في محافظة حجة بدعم من قوات التحالف العربي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي اليمني الشوافي يكشف عن كسوف قادم للشمس خلال ايام.. واحداث الكسوف والخسوف خلال 2018 (تفاصيل)

الفلكي اليمني الشوافي يكشف عن كسوف قادم للشمس خلال ايام.. واحداث الكسوف والخسوف خلال 2018 (تفاصيل)

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 13-02-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
اوضح الفلكي عدنان الشوافي في بيان له انه في يوم الخميس القادم الموافق 15 فبراير 2018 سوف يحدث كسوف جزئي للشمس ويبدا الساعة 9:55 ليلا بتوقيت صنعاء حيث تكون الشمس تحت الأفق وقد غربت على اليمن وجميع البلدان العربية و يبلغ ذروته الساعة 11:51 ليلاً بتوقيت صنعاء ويبلغ أقصى شدة للكسوف نحو 60% ويتخلل عملية الكسوف ولادة هلال جمادي الآخرة وتحديدا الساعة 12:05 منتصف الليل وبحسب توقيت صنعاء نكون لحظتها قد دخلنا في يوم الجمعة (16 فبراير الجاري) ويكون الكسوف بمرحلة انحسار تدريجي لينتهي الساعة 1:47 بعد منتصف الليل بتوقيت صنعاء بعد 3 ساعات و 52 دقيقة منذ بدايته و اشار انه لا يمكن مشاهدة الكسوف من اليمن وكامل الوطن العربي وانما يكون مشاهد من جنوب امريكا اللاتينية وجنوب المحيطات الهادي و الاطلسي والدائرة القطبية الجنوبية، و أفضل رصد للكسوف من المعمورة هو جزر فوكلاند وجنوب كلا من الارجنتين وتشيلي بنسبة نحو 40%. 
 
و اشار الفلكي الشوافي في تصريح لأخبار الساعة أن هلال جمادي الآخرة يغرب على السواحل الغربية لليمن يوم الجمعة الساعة 6:46 دقيقة ويكون لحظتها عمرة 18ساعة و41 دقيقة و يتاخر عن الشمس تقريباً 8 درجات راسية، محققاً الرؤية الفلكية بغروب الهلال بعد غروب الشمس بحوالي 34 دقيقة على مدينة الحديدة، ويقول بالنسبة للرؤية بالعين و باستخدام المرصد يكون في الحدود الممكنة من قبل خبير ومتمرس في ظروف جويه صافية و يزداد فرصة رصده كلما اتجهنا غربا خاصة من دولة المغرب التي تتبع معيار الرصد بالمرصد شهريا حيث يغرب القمر على مدينة الرباط بعد غروب الشمس بحوالي 44 دقيقة، ويكون السبت الموافق 17 فبراير الجاري هو أول ايام شهر جمادى الآخرة 1439 هجري. 
 
وبين الشوافي بأن هذا الكسوف يعد الكسوف الأول من ثلاثة احداث كسوف جزئي خلال العام الجاري 2018 وسوف يكون هناك كسوفان احدهما في 13 يوليو ويكون على الدائرة القطبية الجنوبية والآخر في 11 اغسطس القادم على الدائرة القطبية الشمالية و شمال كندا و اروبا و شمال شرق أسيا، و بالنسبة لليمن و الوطن العربي لن تشهد اي كسوف خلال 2018، بينما أوضح ان اليمن وجميع دول الوطن العربي دون استثناء سوف تشهد خسوف كلي للقمر في 27 يوليو القادم ويعد الخسوف الثاني و الأخير للقمر خلال السنة 2018 بعد خسوف 31 يناير الماضي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2444