آخر الأخبار :
هذا ما حدث صباح اليوم في ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء..! (شاهد الصورة) صدور أمر ملكي سعودي شراكة جديدة بين الإمارات و"فيسبوك" مصرع قيادي حوثي بارز بمحافظة الجوف عاجل:اطلاق صاروخ على السعودية جريمة مروعة في مكة تهز السعودية السعودية تفرض قيودا على مستخدمي الطائرات المسيرة بعد إسقاط واحدة قرب قصر ملكي وزير الخارجية ”المخلافي”يبعث هذه البشارة لليمنيين.. نصها مقاتلات قطرية تقترب بشكل خطير من طائرة إماراتية وهذا اول رد عليها من هو القيادي الحوثي «أبو بكر الريامي» الذي قتل في جبهة قانية

أخبار الساعة » الشباب » تطورات الساحة

واشنطن بوست: الثورة اليمنية تشهد تحولاً غير مسبوق

واشنطن بوست: الثورة اليمنية تشهد تحولاً غير مسبوق

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 12-02-2012    | منذ: 6 سنوات مضت

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أن مظاهرات أمس الأول باليمن شهدت تحولاً ملحوظاً وغير مسبوق في حركة الاحتجاجات على مدار الانتفاضة اليمنية- حسب ما نقلته جريدة "الوفد" المصرية.

وأوضحت الصحيفة أن المظاهرات اليمنية تحولت أمس الأول من كونها انتفاضة تدعو إلى التغيير السياسي إلى مظاهرات مؤيدة لنائب الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" وتعلق آمالها من التغيير السياسي عليه، فبموجب خطة تدعمها الولايات المتحدة وبوساطة من جيران اليمن الأقوياء، إن هادي هو المرشح الوحيد لقيادة اليمن في المرحلة المقبلة.

أشارت الصحيفة إلى أن الدعم الصريح لنائب الرئيس يعكس تحولاً في حركة الاحتجاجات التي طالما عارضت اتفاقية الخليج واتهمتها بأنها فشلت في تقديم نطاق أوسع من التغييرات السياسية التي يطالب بها المحتجون، فيرى الكثيرون مؤخراً أن الانتخابات الرئاسية اليمنية المقررة في 21 فبراير الجاري بأنها أفضل وسيلة لإنهاء عهد الرئيس اليمني المخلوع "علي عبدالله صالح" والذي استمر لمدة 33 عاماً.

وفي ذات السياق نقلت الجريدة عن "عبدالهادي العزازي"، ناشط في ساحة التغيير، قوله: "إن المتظاهرين في اليمن يدعمون نائب الرئيس كوسيلة للإطاحة برأس النظام وهو صالح"، ولكن هذا لا يمنع أن المحتجين لا يزالوا يعارضون بعض الجوانب من اتفاقية الخليج وتحديداً الشرط الذي يمنح صالح وهؤلاء الذين خدموا في حكومته الحصانة من الملاحقة القضائية، فالمتظاهرون يريدون أن يحاكموا صالح وأتباعه لدورهم في قتل المتظاهرين" وفقاً لتصريحاته.

ورأت الصحيفة أن المتظاهرين يخشون أن تترك الاتفاقية حلفاء الرئيس صالح وأفراد من عائلته في مناصب السلطة.

ومع أن بعض المتظاهرين يعتزمون مقاطعة الانتخابات، فقد احتشدت مسيرات هاتفة: "هادي، هادي، أنقذ البلد"، وهناك لافتات ضخمة تروج للانتخابات داعية إياها بأنها: "بداية عصر جديد في حياة اليمن"، وعرضت بجانبها صورة لهادي وهو يبتسم، حسبما أكدت الصحيفة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (24366) قراءة
تعليقات الزوار
1)
صحيح هذا التحول -   بتاريخ: 12-02-2012    
لانهم اخرجوا اليمن من الأمن والاستقرار الى التدهور والانهيار القائم على ثلاث نقاط اولها ان أتوا بعجل سمين مرشج توافيقي عنصري ومناطقي وثانيها ان اوقفوا الخدمات وكدسوا الشوارع بالقمامة والزبائل وثالثها يريدون بيع اليمن شقق مفروشة لليهود والصهاينة وما علينا الا ان نقول الله يحفظ الإمام على الأقل انة كان ينادي شعبة بشعبي العزيز
2)
ابن الجنوب -   بتاريخ: 12-02-2012    
اليائسين من بقايا النظام علقوا صوره مشتركه لصالح وهادي وكانهم مش مصدقين ان الرجل غار فستين داهيه مسكين عبد ربه اتعبوه وهو نائب ويشتوا يتعبوه وهو رئيس لسان حال المخلوع لي سلاحف يقول وراك وراك والزمن طويل وهذا ايضا مايقوله الثوار لعلي صالح الرئيس المشوي

Total time: 0.391