آخر الأخبار :
اليمن: 4 كيلومترات تفصل قوات الرئيس هادي عن مركز مديرية "باقم" في صعدة إعلان هام من ألوية العمالقة في الساحل الغربي وزير الخارجية اليمني المقال يبارك لخلفه قرار تعيينه خلفا له ويغادر دون ضجيج الحوثي يدعو لحملة تبرع لإغاثة سقطرى البيت الأبيض يتخذ قرارا بشأن "ناقل الأسرار" إلى ابن سلمان ارتفاع عدد السفن الغارقة بسقطرى الى ٤ السفير السعودي: طائرات سعودية محملة بالإغاثة تستعد للتوجه لمساعدة المواطنين بسقطرى حراس الجمهورية والقوات المساندة يسيطرون على طريق التحيتا زبيد القوات البحرية الأوروبية: سفينة تجارية محملة بالقمح أصيبت بصاروخ قبالة السواحل اليمنية..! (التفاصيل) رسالة من الملك السعودي وولي العهد إلى ملك الأردن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

روسيا تنفي مسؤوليتها عن "أكبر هجوم إلكتروني في التاريخ"

روسيا تنفي مسؤوليتها عن "أكبر هجوم إلكتروني في التاريخ"

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 16-02-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
نفى المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، الجمعة، مسؤولية روسيا عن الهجوم الإلكتروني "نوت-بيتيا"، الذي اعتبره البيت الأبيض "الأكثر تدميرا وكلفة في التاريخ".
 
وكان البيت الأبيض انضم إلى بريطانيا، الخميس، في تحميل موسكو مسؤولية الهجوم الإلكتروني الذي وقع في صيف 2017، وأدى إلى تعطيل عمل شركات عدة في أوروبا وأصاب أجزاء من البنية التحتية في أوكرانيا، وتسبب في خسائر بمليارات الدولارات.
 
وقال بيسكوف ردا على سؤال بشأن الهجوم، إن الاتهامات التي أطلقها مسؤول بريطاني لا أساس لها وتندرج في إطار حملة "الخوف المرضي من روسيا"، التي تجري في بعض البلدان الغربية، وفق "رويترز".
 
وهدد البيت الأبيض، الخميس، في بيان بالرد على ما قال إنه هجوم إلكتروني شنه الجيش الروسي في يونيو 2017 ، معتبرا إياه "غير مسؤول وعشوائي، وستكون له عواقب دولية".
 
وأضاف أن الهجوم "كان جزءا من جهود الكرملين الحالية لزعزعة استقرار أوكرانيا ويظهر بشكل أوضح تورط روسيا في النزاع الدائر" في أوكرانيا.
 
وفي اليوم ذاته، قال وزير الدفاع البريطاني غافين وليامسون إن "الهجوم الإلكتروني الروسي جزء من حقبة جديدة من الحرب وإن على بريطانيا أن ترد".
 
وكان مسؤولون أمنيون كبار ولجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي، حذروا في وقت سابق من الخطر المتزايد للهجمات الإلكترونية الروسية، مشددين على أن واشنطن "ليست لديها خطة لصد مثل هذه الهجمات".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3496