أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد اشتباكات عنيفة: قوات مكافحة الإرهاب في عدن تعتقل 2 من الضباط المقربين من الرئيس هادي في عدن (اسماء)

نفذت قوة حكومية يمنية، الجمعة، عملية اعتقال لمسؤول أمني سابق، وضابط بـ"الحرس الرئاسي"، من منزلهما شرق محافظة عدن، جنوبي البلاد، تخللتها اشتباكات مسلحة بين حراس المنزل وعناصر القوة، أسفرت عن وقوع إصابات.
 
وذكر مصدر أمني ان "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب بمحافظة عدن، اعتقلت في وقت متأخر من مساء الجمعة، مدير شرطة مديرية الوضيع بمحافظة أبين (جنوب شرق) السابق، فهمي حيدرة الجعدني، وشقيقه الضابط في جهاز الحرس الرئاسي، هادي حيدرة الجعدني"وكلاهما مقربان من الرئيس هادي. 
 
وقالت مصادر إعلامية ومحلية متطابقة ، إن "اشتباكات اندلعت بين قوات مكافحة الإرهاب، وحراس منزل الشقيقين، خلال عملية الاعتقال، أسفرت عن وقوع إصابات بصفوف الجانبين"، دون الإشارة لعدد الجرحى.
 
وأشارت إلى أن الاشتباكات استمرت لنحو 30 دقيقة، واستخدم فيها الطرفان أسلحة خفيفة ومتوسطة، الأمر الذي تسبب بإصابة سكان المنازل المجاورة بحالة هلع شديدة.
 
وينحدر الجعدني وشقيقه، من مديرية الوضيع، في أبين، مسقط رأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
 
ولم يصدر أي بيان من الجهات اليمنية الرسمية توضح فيه أسباب اعتقال الشقيقين، خاصة أنهما ينتميان إلى مؤسسات عسكرية خاضعة للحكومة الشرعية. 
 
 مقربون من الجعدني قالوا ان القوة الأمنية داهمت المنزل وسط اطلاق نار كثيف واعتقلت كلا من مدير شرطة الوضيع السابق فهمي حيدره الجعدني واخيه هادي حيدره الجعدني وهو ضابط في الحرس الرئاسي وثالث من اقاربهم ويدعى "فهمي الداعي".
 
وقالت اسرة الجعدني ان منزلها تعرض لاطلاق نار كثيف طال انحاء المنزل كافة .

Total time: 0.046