آخر الأخبار :
نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه ! جماعة الحوثي تخرق اتفاق السويد قبل أن يجف حبره .. وسقوط اول قتيل بعد الاعلان عن الاتفاق إليكم .. أسعار الدولار والريال السعودي عصر الخميس 13 ديسمبر في محلات الصرافة بصنعاء وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ياسين سعيد نعمان : تقرير خبراء مجلس الأمن الأخير ترك الباب مفتوحا أمام القوة لحسم الامور

ياسين سعيد نعمان : تقرير خبراء مجلس الأمن الأخير ترك الباب مفتوحا أمام القوة لحسم الامور

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-02-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
قال السياسي اليمني البارز والقيادي بالحزب الاشتراكي اليمني "ياسين سعيد نعمان" ان تقرير الامم المتحدة الأخير وزع المأساة اليمنية على كافة الاطراف بالتساوي.
 
وقال نعمان معلقا على هذا التقرير انه ترك الباب مفتوحا أمام القوة لحسم الامور.
 
وأضاف بالقول :"لا يقول تقرير الخبراء ، الذي صدر مؤخراً، شيئاً مهماً عن المأساة اليمنية ، بعد أن وزعها بالتساوي بين "أطرافها" ، سوى أن هذه المأساة ستترك في نهاية المطاف لليمنيين يلعقون معها الخيبة . يعني بلغة اليمنيين الدارجة " هذه عصيدكم وانتم متنوها".
 
ترك الباب مفتوحاً أمام القوة لحسم الأمور ، يقول:( وليس لدى هذه الكيانات من القوة العسكرية ما يمكنه من إعادة توحيد البلد أو تحقيق نصر في ميدان القتال ) أياً كانت هذه القوة وأياً كانت هذه الكيانات ، لا يهم أين يقف الحق وما هو معياره ، المهم هو دفن هذه المأساة بحل يرفع الحرج عن المجتمع الدولي .
 
لا تنتظروا من المجتمع الدولي حلاً ينقلكم إلى مشارف وطن بلا حروب ولا صراعات ، هكذا يقول التقرير ، فالحق الذي لا تحمله قوة قادرة على أن تفرضه في نهاية المطاف بشروطه التي يعرّفُ بها من الممكن أن يتحول إلى "معرقل" للحل الذي قد يطبخ خارج الحاجة الفعلية لاستقرار هذا البلد .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2203