أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسؤول سعودي يوضح تفاصيل قبول الطلاب اليمنيين الحاملين هوية زائر

أوضح مسؤول تعليم منطقة الرياض , الأجراءات المطلوبة لقبول وتسجيل الطلاب والطالبات السوريين واليمنيين حاملي هوية زائر او تأشيرات الزيارة في المدارس الأهلية والأجنبية بالمملكة , على نفقتهم الخاصة.
 
 
وقال مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي في تعليم الرياض أنس الأحيدب أن دراستهم ستكون على نفقتهم الخاصة وفق ضوابط معينة، تشمل أن يكونوا من مواليد المملكة وتربوا بها، أن يكونوا ممن قدم بتأشيرة زيارة، وأن تكون تأشيراتهم القادمين بها للمملكة حكومية.
 
 
وأشار الأحيدب إلى أنه على المدارس الأهلية استكمال قبولهم وفق التنظيمات السابقة في أعمال القبول وأن يتم تسجيلهم في نظام نور وفق المتبع، حتى تتم إتاحة استكمال دراستهم في المدارس الأهلية والأجنبية، مؤكداً أن هناك إجراءات قبول في المدارس تشمل صورة من شهادة الميلاد، وصورة من قبول الطالب المبدئي في المدارس، وصورة من جواز السفر، وصورة من تأشيرة الزيارة سارية المفعول، وأصول جميع الشهادات للطالب.
 
 
وأكد ضرورة مطابقة أصول الشهادات مع الصور من إدارة الاختبارات والقبول (بنين وبنات) لاستكمال التحويل للمدرسة المطلوبة.
 
 
وفي نفس السياق أكد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، السماحَ للطلاب والطالبات السوريين واليمنيين بالدراسة في المدارس الأهلية والأجنبية، جاء بناء على توجيه وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى القاضي بالموافقة على قبولهم على نفقتهم الخاصة.
 
 
 
والجدير بالذكر ان  نظام نور التابع لوزارة التعليم بالسعودية ، يفتح اليوم الثلاثاء، باب التسجيل الإلكتروني للمستجدين بالصف الأول الابتدائي للالتحاق بالعام الدراسي القادم 1440/1439هـ، في جميع مدارس التعليم العام.
 

Total time: 0.0662