آخر الأخبار :
نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه ! جماعة الحوثي تخرق اتفاق السويد قبل أن يجف حبره .. وسقوط اول قتيل بعد الاعلان عن الاتفاق إليكم .. أسعار الدولار والريال السعودي عصر الخميس 13 ديسمبر في محلات الصرافة بصنعاء وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سلاح روسي “فتاك” وخطير يدخل المملكة العربية السعودية.. تفاصيل

سلاح روسي “فتاك” وخطير يدخل المملكة العربية السعودية.. تفاصيل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-02-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
أكد السفير السعودي في روسيا، رائد قريملي، أن المفاوضات حول توريد صواريخ إس-400 الروسية إلى المملكة بلغت مراحلها الأخيرة.
 
 
 
وقال قريملي في تصريحات صحفية: “إن هناك مناقشات تفصيلية بين الجانبين بشأن الترتيبات النهائية، خصوصاً في ما يتعلق بنقل التكنولوجيا والمعلوماتية”.
 
 
 
وفى وقت سابق، قال مساعد الرئيس الروسي للتعاون الفني فلاديمير كوزين في مقابلة مع صحيفة “كومرسانت” اليومية إنه “تم التوقيع على وثائق شحنات إس -400 إلى السعودية، وتمت الموافقة على جميع المعايير”.
 
 
 
ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن المكتب الإعلامي للهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني العام الماضي، ما أكد أنه تم التوصل لاتفاق مع المملكة لبيعها منظومة الدفاع الجوي إس-400، وغيرها من المنظومات والأسلحة، وذلك على هامش زيارة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز لموسكو في أكتوبر الماضي.
 
 
 
يذكر أن صواريخ إس- 400 هي أحدث نظم الصواريخ الروسية طويلة المدى المضادة للطائرات، ودخلت الخدمة منذ 2007، وهي مصممة لتدمير الطائرات والتصدي لصواريخ كروز والصواريخ الباليستية، بما في ذلك الصواريخ متوسطة المدى، والأهداف السطحية.
 
 
 
ويمكن للنظام ضرب الأهداف الهوائية على مسافة تصل إلى 400 كيلومتر والأهداف الباليستية التكتيكية التي تحلق بسرعة 4.8 كلم في الثانية على مسافة تصل إلى 60 كيلومتراً.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2259