آخر الأخبار :
ناطق الجيش يكشف عن استغلال الحوثيين لمشاورات السويد في الجبهات الرئيسية.. بنقل هذه الأشياء! مكتب الرئاسة يعلق على تنازلات وفد الشرعية في السويد بشأن الأسرى والمعتقلين الدولار يرتفع بشكل كبير .. اسعار الصرف الآن في صنعاء وعدن الأمن القومي الخاضع للحوثيين يعتقل مدير "كاك بنك" فرع الستين بصنعاء نائب الرئيس يناقش مع وزير الدفاع ورئيس الأركان الأوضاع العسكرية نزوح جماعي للسكان من احياء قرية منظر بمديرية الحوك بعد تصعيد المليشيات قصف منازلهم جريمة جديدة في مدينة اب.. مقتل شخص بعد تصديه للممارسات لا اخلاقية لطالبات من الجاني الدولار يواصل ارتفاعه امام الريال اليمني .. وهذه اسعار الصرف صباح اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 جريفيت..لا نعد بأي ضمانات وعلى المتحاورين الايمان بالحل الرئيس هادي يغادر الولايات المتحدة الامريكية بعد استكمال فحوصاته الطبية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نجاة قائد عسكري كبير في عدن من محاولة اغتيال (تفاصيل)

نجاة قائد عسكري كبير في عدن من محاولة اغتيال (تفاصيل)

اخبار الساعة - عدن   | بتاريخ : 23-02-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
نجا مسؤول عسكري بارز بالجيش الوطني، الخميس، من محاولة اغتيال فاشلة في مدينة عدن جنوبي اليمن.
 
 وأفاد موقع صحيفة "الأمناء" العدنية بأن قائد اللواء 39 مدرع، عميد ركن عبدالله الصبيحي، نجا من محاولة اغتيال، بعد تعرض موكبه لإطلاق رصاص من قبل مجهولين في حي الشابات بالقرب من ساحة العروض بخور مكسر شرق عدن.
 
وأَضاف الموقع أن عملية إطلاق تمت على موكب العميد الصبيحي، قائد معركة تحرير عدن من الحوثيين في تموز/ يوليو 2015، أثناء توجهه إلى مقر عمله في معسكر بدر في مديرية خور مكسر، التي كانت مسرحا لمواجهات دامية بين الانفصاليين الجنوبيين وقوات رئاسية موالية للحكومة اليمنية الشرعية الشهر الماضي.
 
ويعد الصبيحي من أبرز القيادات العسكرية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، التي لعبت دورا كبيرا في إفشال المحاولة الانقلابية التي قادها الانفصاليون المدعومون من دولة الإمارات، أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي.
 
 وبحسب الموقع الإخباري، فإن استهداف موكب قائد اللواء 39، أحد أقوى ألوية الجيش في عدن، تأتي ضمن المخططات التي تطال القادة العسكريين والأمنيين وأئمة المساجد والشخصيات السياسية المؤثرة، في ظل فراغ أمني يضرب بالعاصمة المؤقتة عدن.  
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2187