آخر الأخبار :
تعرف على فوائد شرب الماء على الريق للرجيم والبشرة والجسم كله نجل شقيق صالح يعلق على إحالة الرئيس هادي لبن دغر للتحقيق.. ويكشف سبب ذلك! عاجل.. سي إن إن الأمريكية: السعودية تستعد للاعتراف بمقتل خاشقجي “نتيجة استجواب خاطئ” أمير سعودي يعلن عن مفاجآت بشأن "قضية خاشقجي" السيرة الذاتية لرئيس الحكومة الشرعية الجديد عاجل مفاجأة مدوية: الرئيس هادي يقيل بن دغر ويحيله للتحقيق ويعين «عبدالملك» رئيسا للوزراء صحيفة تركية تكشف الحقيقة: صورة طبيب "فريق الاغتيال السعودي" الشرعي التقطت عام 2013! بالفيديو.. شاهد أول سعودية تعمل سائقة أجرة في شوارع المملكة بتهمة نشر الفاحشة والإساءة الجنسية للقاصرين.. تركيا تعتقل "نجم يوتيوب" شهير 8 استخدامات "غير مألوفة" للبيبسي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نجاة قائد عسكري كبير في عدن من محاولة اغتيال (تفاصيل)

نجاة قائد عسكري كبير في عدن من محاولة اغتيال (تفاصيل)

اخبار الساعة - عدن   | بتاريخ : 23-02-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
نجا مسؤول عسكري بارز بالجيش الوطني، الخميس، من محاولة اغتيال فاشلة في مدينة عدن جنوبي اليمن.
 
 وأفاد موقع صحيفة "الأمناء" العدنية بأن قائد اللواء 39 مدرع، عميد ركن عبدالله الصبيحي، نجا من محاولة اغتيال، بعد تعرض موكبه لإطلاق رصاص من قبل مجهولين في حي الشابات بالقرب من ساحة العروض بخور مكسر شرق عدن.
 
وأَضاف الموقع أن عملية إطلاق تمت على موكب العميد الصبيحي، قائد معركة تحرير عدن من الحوثيين في تموز/ يوليو 2015، أثناء توجهه إلى مقر عمله في معسكر بدر في مديرية خور مكسر، التي كانت مسرحا لمواجهات دامية بين الانفصاليين الجنوبيين وقوات رئاسية موالية للحكومة اليمنية الشرعية الشهر الماضي.
 
ويعد الصبيحي من أبرز القيادات العسكرية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، التي لعبت دورا كبيرا في إفشال المحاولة الانقلابية التي قادها الانفصاليون المدعومون من دولة الإمارات، أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي.
 
 وبحسب الموقع الإخباري، فإن استهداف موكب قائد اللواء 39، أحد أقوى ألوية الجيش في عدن، تأتي ضمن المخططات التي تطال القادة العسكريين والأمنيين وأئمة المساجد والشخصيات السياسية المؤثرة، في ظل فراغ أمني يضرب بالعاصمة المؤقتة عدن.  
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2235