آخر الأخبار :
شركة النفط اليمنية لا وجود لأي زيادة في أسعار المشتقات النفطية والمواد متوفرة وبكميات كافية آخر اسعار الدولار والسعودي اليوم الخميس 21 مارس 2019م في صنعاء وعدن كتائب أبي العباس تروي تفاصيل هجوم مقاتلي الاصلاح على افرادها بتعز مقتل القيادي الحوثي «البخيتي» في مواجهات مع الجيش الدولار يهبط بشكل كبير مع تعيين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي اليمني (اسعار الصرف صباح الخميس 21 مارس) الحكومة اليمنية تصعد من لهجتها ضد موظفي الأمم المتحدة بشأن اليمن وتتهمهم بتجاوز صلاحياتهم.. وتحذر من هو محافظ البنك المركزي اليمني الجديد «حافظ معياد»؟ (سيرة ذاتية) مسلح يطلق النار على مصلين في المسجد بلحج شاهد.. إعلامي إماراتي يقبل حذاء على الهواء مباشرة الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نجاة قائد عسكري كبير في عدن من محاولة اغتيال (تفاصيل)

نجاة قائد عسكري كبير في عدن من محاولة اغتيال (تفاصيل)

اخبار الساعة - عدن   | بتاريخ : 23-02-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
نجا مسؤول عسكري بارز بالجيش الوطني، الخميس، من محاولة اغتيال فاشلة في مدينة عدن جنوبي اليمن.
 
 وأفاد موقع صحيفة "الأمناء" العدنية بأن قائد اللواء 39 مدرع، عميد ركن عبدالله الصبيحي، نجا من محاولة اغتيال، بعد تعرض موكبه لإطلاق رصاص من قبل مجهولين في حي الشابات بالقرب من ساحة العروض بخور مكسر شرق عدن.
 
وأَضاف الموقع أن عملية إطلاق تمت على موكب العميد الصبيحي، قائد معركة تحرير عدن من الحوثيين في تموز/ يوليو 2015، أثناء توجهه إلى مقر عمله في معسكر بدر في مديرية خور مكسر، التي كانت مسرحا لمواجهات دامية بين الانفصاليين الجنوبيين وقوات رئاسية موالية للحكومة اليمنية الشرعية الشهر الماضي.
 
ويعد الصبيحي من أبرز القيادات العسكرية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، التي لعبت دورا كبيرا في إفشال المحاولة الانقلابية التي قادها الانفصاليون المدعومون من دولة الإمارات، أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي.
 
 وبحسب الموقع الإخباري، فإن استهداف موكب قائد اللواء 39، أحد أقوى ألوية الجيش في عدن، تأتي ضمن المخططات التي تطال القادة العسكريين والأمنيين وأئمة المساجد والشخصيات السياسية المؤثرة، في ظل فراغ أمني يضرب بالعاصمة المؤقتة عدن.  
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0901