آخر الأخبار :
خبر صادم.. الدولار يعاود ارتفاعه مجدداً امام الريال اليمني (آخر اسعار الصرف مساء اليوم الاربعاء في صنعاء وعدن) جانب من معارك تحرير مثلث عاهم .. شاهد ما حدث أثناء التصوير انصدوا من كلامه.. شاهد فيديو ماذا عثر الجيش مع أسير حوثي وكيف يراه الحسين غداً البدء بصرف راتب نوفمبر عبر الكريمي للمتقاعدين من هذه الوزارة عاجل .. واشنطن: محادثات السلام اليمنية ستعقد أوائل الشهر المقبل في السويد في معركة حسمت بساعة واحدة فقط.. جماعة الحوثي شنت هجوما انتحاريا بالحديدة.. شاهد بالفيديو ماذا حدث! الجبير: الملك سلمان وولي العهد "خط أحمر" للسعوديين الولايات المتحدة: على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا سحب قواتها من سورية.. من يقصد إذاً ؟ تسريبات.. تسجيل صوتي يكشف ما دار مع الصحفي خاشقجي داخل القنصلية قبل قتله فيديو.. نوبة قلبية لمذيع على الهواء مباشرة!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

تعرف على قصة السعودي الذي ابتز فتاة وحصل على راتبها لمدة 14 عاما

تعرف على قصة السعودي الذي ابتز فتاة وحصل على راتبها لمدة 14 عاما

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 24-02-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
قام شاب سعودي بابتزاز فتاة، ليظل طيلة 14 عاما يحصل على راتبها الشهري ليتجاوز مجموع ما حصل عليه المبتز من ضحيته، 900 ألف ريال (240 ألف دولار).
 
وسرد الشيخ عبد الرحمن المسند رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، قصة هذه الجريمة في كتابه عن الابتزاز، حيث قدم المبتز لضحيته وعودا بالزواج في المرحلة الثانوية وطلب صورها بعد خداعها.
 
وقال المسند في كتابه: "طلب المبتز من الفتاة الخروج معه، فرفضت ثم انتقل إلى المطالبة المالية قبل فضحها ووافقت على ذلك، فأخذ بطاقة الصراف الآلي واستلم مكافآتها الجامعية لمدة أربعة أعوام".
وأضاف المسند "بعد تخرج الفتاة من الجامعة توظفت في وظيفة تعليمية وتزوجت، وظنت أن تهديده انتهى، لكن المبتز لاحقها وعاد إليها وهددها بفضحها أمام زوجها".
 
وأكمل المسند: ".. وقامت الفتاة بتسليم المبتز بطاقة الصراف الآلي، ليستولي على راتبها كل شهر، على مدى عشر سنوات".
 
وأشارت الضحية إلى أنها "أيقنت بأنني في دوامة لا تنتهي، وأني أعمل ليل نهار من أجل شخص استولى على أموالي، واتصلت بوحدة مكافحة الابتزاز، وبعد التأكد من مشكلتها انتهت مأساتها في فترة وجيزة جدا، وتم القبض على المبتز".
 
وأوضح الشيخ عبد الرحمن المسند، أن نحو 99% من حالات الابتزاز لا تنتهي بتحقيق طلب المبتز، فهي أشبه بحالة الإدمان حيث يتحول المبتز لوحش من أجل تحقيق رغباته الجنسية والمالية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2383