أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وثائق سرية بتوقيع الحوثي تكشف عن توجيهات صادمة لجميع التجار ورجال الأعمال وهذا ما ينوي فعله خلال أيام (صور)

- خاص
كشفت وثائق سرية (محتوى سري غير قابل للتداول) بحسب الوثائق عن توجيهات إلى كافة شركات ومنشآت الصرافة العاملة في الجمهورية، بعدم التعامل وايقاف حسابات رجال المال والأعمال وكبار التجار والشركات الكبيرة والمتوسطه، وتسليمهم كشف بتحركاتهم المالية والمصرفية ومع من يتعاملون، تمهيدا لمصادرتها.
 
وتتعذر جماعة الحوثي في الوثيقة التي وقع عليها "ابراهيم الحوثي" وكيل المحافظة للرقابة على البنوك كما جاء فيها، بأنهم عملاء متعثرين ومماطلين عن سداد مديونياتهم المستحقة للبنوك في قائمة تسمى (قائمة الإشعار).
 
وشملت الوثيقة اسماء 697 شخص من كبار التجار ورجال الأعمال، اليمنيين المشهورين، والشركات الكبيرة، والمتوسطة، كما يظهر في الوثائق.
 
وبحسب الوثيقة، إنه استناداً إلى محضر اجتماع جمعية البنوك بتاريخ 21 يناير 2018م وعطفاً على المنشورات والتعليمات المرسلة للبنوك الهادفة إلى تعزيز أدائها والحفاظ على حقوقها وعلى وضع مراكزها المالية وذلك بإدراج العملاء المتعثرين أو المماطلين عن سداد مديونياتهم المستحقة للبنوك في قائمة تسمى (قائمة الإشعار) وعليه فقد منعت البنوك من التعامل مع تلك الأسماء الواردة فيها، ولأن شركات ومنشآت الصرافة هي جزء من المؤسسات المالية الواجب عليها الإلتزام بذات الأعراف والمعايير باعتبارها مكون رئيسي في السوق المصرفين فإن عليكم الإمتثال الكامل لما يلي: 
 
1- يمنع منعاً باتاً التعامل مع اولئك الذين وردت أسماءهم بقائمة الإشعار، وإيقاف أي تعامل قائم معهم أياً كان ذلك التعامل( مرفقة لكم نسخة محدثة من تلك القائمة).
2- كما يتوجب منع أي تعامل (وايقاف أي تعامل قائم) مع كل من له صلة أو لعاقة بمن وردت أسمائهم بقائمة الإشعار، طالما وجدت تعاملات أو ارتباطات مباشرة أو غير مباشرة كمصالح مشتركة فيما بينهم أو عبر تنفيذ وتيسير وإدارة أعمالهم سواء كان بتفويض وتوكيل خطي أو من خلال قياس وتقييم حركة العمليات الخاصة بهم.
3- موافقاتنا بتقرير خلال أسبوع من تاريخه يتضمن حجم ونوعية التعامل القائم لديكم مع من وردت أسماءهم بقائمة الإشعار أو أية أسماء لها ارتباط ويعملون لصالحهم، (ارصدة - بيع وشراء عملات - حوالات وغيرها للعام 2017م).
 
نأمل الالتزام لما فيه مصلحة الجميع وتتحملون مسؤولية عدم القيام بذلك
مرسل للتنفيذ وتقبلوا تحياتنا،،،،
ابراهيم أحمد الحوثي
وكيل المحافظة للرقابة على البنوك
 
للإطلاع على الوثائق .. عبر هذا الرابط: 
 

Total time: 0.0595