آخر الأخبار :
باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هجوم "غير مسبوق" من وزير يمني على القوات الإماراتية (فيديو)

هجوم "غير مسبوق" من وزير يمني على القوات الإماراتية (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-02-2018    | منذ: 1 سنوات مضت

.

 
 
عقد وزير النقل اليمني في حكومة هادي، صالح الجبواني، مؤتمرًا صحفيًا، للرد على منعه من قبل "قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات" من الدخول إلى محافظة شبوة للقيام بعمله.
 
ودعا الجبواني إلى اتخاذ قرار سيادي يصحح العلاقة مع الإمارات، وقال، في مؤتمر صحفي عقده في شبوة، إن قوات مدعومة من الإمارات منعت موكبه من المرور صوب ساحل المحافظة الواقعة جنوب شرقي اليمن، لوضع حجر الأساس لأحد الموانئ.
وزعم أن قوات النخبة اليمنية أبلغته بأن قرار منعه من التنقل جاء بأمر من القيادة الإماراتية، ولم يستبعد أن يكون وراءه رئيس الأركان الإماراتي، الذي قال إنه كان موجوداً في المدينة.
 
وأوضح وزير النقل اليمني أنه سيجتمع مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لمناقشة وإطلاعه على ما جرى، داعياً إلى اتخاذ قرار يحفظ سيادة اليمن، ويصحح العلاقة مع الإمارات، مؤكداً أنه لا يقبل بالعمل في هذه الحكومة إذا لم تتم مراجعة هذه العلاقة.
 
واتهم الجبواني كذلك محافظ شبوة بالفساد والتواطؤ مع أبو ظبي، ومع أنصار الله، مشيراً إلى أنه بالإضافة إلى انتشار الفساد، فإن تنظيم "القاعدة" والعصابات المسلحة باتت منتشرة في المناطق المحررة.
 
وكانت قوات النخبة الشبوانية، المدعومة من الإمارات، منعت وزير النقل اليمني في حكومة هادي، صالح الجبواني، أمس الأحد، من وضع حجر أساس لبناء ميناء بحري جديد أقرته حكومة هادي.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1204