أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل : بيان للبيت الأبيض قبل اجتماع مجلس الأمن بخصوص اليمن

صدر بيان عن السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أشاد فيه بالالتزامات العلنية التي أعلنتها مؤخرا عدة أطراف هامة في الأزمة اليمنية، بما يسهم في حل النزاع الدائر في البلاد.
 
 وجاء في البيان أن واشنطن ترحب بجهود الأطراف التي تدعم  المساعي الأممية لتحقيق السلام فيما يخص اليمن.
 
وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض: نؤكد من جديد على الضرورة المستمرة لوصول المساعدات الإنسانية والسلع التجارية دون أي عوائق عبر جميع موانئ الدخول. ونحث الحوثيين على العمل مع المجتمع الدولي لضمان وصول جميع الإمدادات الأساسية إلى ملايين الناس الذين هم في أمس الحاجة إليها.  
 
 وأضاف " وتشيد الولايات المتحدة بالالتزامات العلنية التي أعلنتها مؤخرا عدة أطراف هامة في النزاع لحشد الجهود الدبلوماسية، وهي على استعداد لدعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق السلام.  
 
 وأشاد بيان السكريتر الصحفي بجهود التحالف الذي تقوده السعودية لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن ومساعيه في إعادة إعماره، بما في ذلك الاستثمار في الموانئ الرئيسية والبنية الأساسية للنقل، فضلا عن استعداد واشنطن لمساعدة الإمارات والسعودية على تحقيق الأهداف الحاسمة في اليمن.
 
 وقال " السكرتير الصحفي للبيت الأبيض: ترحب الولايات المتحدة بجهود التحالف الذي تقوده السعودية لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن.
 
وقد أطلق التحالف خطة للعمليات الإنسانية في 22 يناير، ووافق علی تحويل 930 مليون دولار إلی وکالات الأمم المتحدة لدعم خطة الاستجابة الإنسانية.
 
 وأضاف " السكرتير الصحفي للبيت الأبيض: بدأت الآن 4 رافعات متنقلة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي، وممولة من الولايات المتحدة بتفريغ الإمدادات في ميناء الحديدة في #اليمن. إننا نقدر استعداد التحالف للمساهمة في إعادة إعمار اليمن، بما في ذلك الاستثمار في الموانئ الرئيسية والبنية الأساسية للنقل.
 
  وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض: إن الولايات المتحدة تقف على أهبة الاستعداد لمساعدة #السعودية ودولة #الإمارات على تحقيق الأهداف الحاسمة، بما في ذلك توسيع إمكانية حصول اليمنيين على الغذاء والدواء بعد حوالي 4 سنوات من الحرب الأهلية.  
 
 كما دعا البيان جماعة (الحوثيين) إلى العمل مع المجتمع الدولي لضمان وصول جميع الإمدادات الإنسانية الأساسية إلى ملايين المدنيين هم في أمس الحاجة إليها ووصولها دون عوائق عبر جميع الموانئ.
 
 ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي مساء اليوم جلسة خاصة بشأن اليمن توقعت مصادر رفيعة " أن يتم تمديد وضع اليمن تحت العقوبات والبند السابع للأمم المتحدة لسنة إضافية.

Total time: 0.0593