آخر الأخبار :
سفّاح روسي قتل 78 امرأة في مدينته .. والسبب! الدولار يواصل ارتفاعه ..وهذه اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 10 ديسمبر بيان هام وتحذير من المقاومة الوطنية في مدينة الحديدة (النص) مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل التحالف يتهم الحوثيين بزرع ألغام في الممرات الإنسانية.. ويكشف عن عدة أمور بشأن الحديدة وعدن غريفيث قضية الحديدة صعبة للغاية وإعلان اتفاق تبادل الأسرى سيكون خلال يومين تواصل النزول الميداني واغلاق عدد من المحال التجارية المخالفة بامانة العاصمة. أول رد سريع من وزير الخارجية اليمني بشأن مبادرة الحديدة من المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت هذه هي مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن الحديدة وموانئها (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سعوديات بملابس غريبة يمارسن رياضة الركض امام الناس بشوارع جدة (صورة)

سعوديات بملابس غريبة يمارسن رياضة الركض امام الناس بشوارع جدة (صورة)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-03-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مارست مجموعة سعوديات، الخميس، رياضة الركض في منطقة جدة القديمة المعروفة محليا بـ"البلد"، بزي تجاوز عادات المجتمع المحافظ، أطلق عليه "العباءة الرياضية".
 
 
 
ونشرت وكالة "رويترز" صورا لسعوديات يلبسن أزياء رياضية غير تقليدية وقبعات بدل الحجاب وهن يركضن في شوارع المنطقة فيما يتابعهن المارة باستغراب.
 
 
 
وكان الحدث لافتا للأنظار بسبب عدم تعود الشارع السعودي عليه، الذي عاش لسنوات طويلة وفق عادات وتقاليد محافظة، وقوانين تعتمد فتاوى تحرم هذا النوع من الفعاليات.
 
 
 
ونظم السباق فريق "Bliss Run" النسائي الذي أسسته رشا الحربي، ويهتم بتعزيز الاهتمام بصحة المرأة، عبر ممارسة برامج رياضات مختلفة.
 
 
 
ويأتي هذا الحديث بعد أيام من ماراثون للجري شاركت فيه سعوديات، يقام لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية، إلا أن فعالية اليوم كانت أكثر تجاوزا في مسألة الحجاب والستر.
 
 
 
وتعتزم السعودية إقامة أول ماراثون نسائي رسمي للعداءات السعوديات العام المقبل، وفقاً لما كشفه رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى، هادي القحطاني.
 
 
 
يذكر أن السلطات السعودية نفذت في الأشهر الماضية عددا من الإجراءات الخاصة برفع بعض القيود عن حقوق النساء لدمجهن في الحياة الاجتماعية بشكل أكبر، وذلك في إطار حملة الإصلاحات، التي أطلقها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، البالغ 32 عاما، سنة 2016، مسمى "رؤية السعودية 2030".
 
 
 
وضمن هذه الخطة أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، العام الماضي، مرسوما يقضي بالسماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل في خطوة تاريخية من شأنها أن تسفر عن انضمام النساء إلى القوى العاملة في المملكة.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7382) قراءة

Total time: 0.381