آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وصول منسقة الأمم المتحدة الجديدة إلى صنعاء

وصول منسقة الأمم المتحدة الجديدة إلى صنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-03-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
وصلت المنسقة المقيمة الجديدة للأمم المتحدة في اليمن، ليز غراندي اليوم الإثنين إلى العاصمة صنعا،ء لأول مرة منذ تعيينها في منصبها.
 
 
 
وقالت مصادر يمنية مطلعة في صنعاء، لوكالة الأنباء الألمانية، إن المسؤولة الأممية وصلت المطار لممارسة مهامها ممثلة ومنسقة للشؤون الإنسانية في اليمن، خلفاً للمسؤول السابق، جيمي ماكغولدريك الذي غادر البلاد في نهاية يناير(كانون ثاني) الماضي.
 
 
 
وأوضحت المصادر أن "المسؤولة عُينت في منصبها من قبل الأمم المتحدة، في مطلع الشهر الجاري".
 
 
 
وكانت المسؤولة ذاتها، التقت أمس الأحد في العاصمة السعودية الرياض، بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وناقشت معه الوضع الإنساني في اليمن.
 
 
 
وأبدت غراندي استعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لليمن لتجاوز تحدياته وأوضاعه الصعبة، ومنها ما يتصل بالجوانب الإغاثية والإنسانية والإحتياجات الطبية ومكافحة الأوبئة، حسب ما نقلت يوم أمس الأحد، وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
 
 
 
ويأتي وصول المسؤولة الأممية إلى اليمن، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من تفاقم كبير للوضع المعيشي والإنساني، وانتشار للأوبئة كالكوليرا والدفتيريا.
 
 
 
وكانت الأمم المتحدة، قد وجهت نداءً للمانحين في يناير(كانون ثاني) الماضي ، بهدف توفير نحو ثلاثة مليارات دولار، من أجل مساعدة أكثر من 13 مليون يمني، ضمن خطة الاستجابة الإنسانية، للعام الجاري.
 
 
 
وتقول الأمم المتحدة إن 22,2 مليون شخص في اليمن، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك 3ر11 مليون شخص، يحتاجون بشدة إلى مساعدات عاجلة، للبقاء على قيد الحياة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2168