آخر الأخبار :
بعد يوم واحد من وصول المحافظ.. ماذا يحدث في تعز؟ وزير الخارجية يدعو السويد للضغط على الحوثيين.. لهذا السبب ! تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة عاجل: هذا ما ينوي الرئيس هادي فعله خلال الساعات القادمة .. وإصدار قرار جريئ بذلك ! الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة ارتفاع كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019م) الحكومة تبشر القطاع الصحي بما فيها صنعاء وعدد من المحافظات براتبي شهرين وباقي موظفي القطاعات الأخرى عاجل اشتباكات بين قوات من اللواء 170 دفاع جوي وكتائب ابي العباس التابعة للواء 35 مدرع بتعز (تفاصيل) تفاصيل جديدة عن معارك حجور يكشفها قائد ميداني .. ومن خان قبائل حجور وساعد الحوثيين مستشار وزير الدفاع اليمني يلقى حتفه بحادث سير في مصر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وصول منسقة الأمم المتحدة الجديدة إلى صنعاء

وصول منسقة الأمم المتحدة الجديدة إلى صنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
وصلت المنسقة المقيمة الجديدة للأمم المتحدة في اليمن، ليز غراندي اليوم الإثنين إلى العاصمة صنعا،ء لأول مرة منذ تعيينها في منصبها.
 
 
 
وقالت مصادر يمنية مطلعة في صنعاء، لوكالة الأنباء الألمانية، إن المسؤولة الأممية وصلت المطار لممارسة مهامها ممثلة ومنسقة للشؤون الإنسانية في اليمن، خلفاً للمسؤول السابق، جيمي ماكغولدريك الذي غادر البلاد في نهاية يناير(كانون ثاني) الماضي.
 
 
 
وأوضحت المصادر أن "المسؤولة عُينت في منصبها من قبل الأمم المتحدة، في مطلع الشهر الجاري".
 
 
 
وكانت المسؤولة ذاتها، التقت أمس الأحد في العاصمة السعودية الرياض، بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وناقشت معه الوضع الإنساني في اليمن.
 
 
 
وأبدت غراندي استعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لليمن لتجاوز تحدياته وأوضاعه الصعبة، ومنها ما يتصل بالجوانب الإغاثية والإنسانية والإحتياجات الطبية ومكافحة الأوبئة، حسب ما نقلت يوم أمس الأحد، وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
 
 
 
ويأتي وصول المسؤولة الأممية إلى اليمن، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من تفاقم كبير للوضع المعيشي والإنساني، وانتشار للأوبئة كالكوليرا والدفتيريا.
 
 
 
وكانت الأمم المتحدة، قد وجهت نداءً للمانحين في يناير(كانون ثاني) الماضي ، بهدف توفير نحو ثلاثة مليارات دولار، من أجل مساعدة أكثر من 13 مليون يمني، ضمن خطة الاستجابة الإنسانية، للعام الجاري.
 
 
 
وتقول الأمم المتحدة إن 22,2 مليون شخص في اليمن، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك 3ر11 مليون شخص، يحتاجون بشدة إلى مساعدات عاجلة، للبقاء على قيد الحياة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3139