آخر الأخبار :
خبر صادم.. الدولار يعاود ارتفاعه مجدداً امام الريال اليمني (آخر اسعار الصرف مساء اليوم الاربعاء في صنعاء وعدن) جانب من معارك تحرير مثلث عاهم .. شاهد ما حدث أثناء التصوير انصدوا من كلامه.. شاهد فيديو ماذا عثر الجيش مع أسير حوثي وكيف يراه الحسين غداً البدء بصرف راتب نوفمبر عبر الكريمي للمتقاعدين من هذه الوزارة عاجل .. واشنطن: محادثات السلام اليمنية ستعقد أوائل الشهر المقبل في السويد في معركة حسمت بساعة واحدة فقط.. جماعة الحوثي شنت هجوما انتحاريا بالحديدة.. شاهد بالفيديو ماذا حدث! الجبير: الملك سلمان وولي العهد "خط أحمر" للسعوديين الولايات المتحدة: على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا سحب قواتها من سورية.. من يقصد إذاً ؟ تسريبات.. تسجيل صوتي يكشف ما دار مع الصحفي خاشقجي داخل القنصلية قبل قتله فيديو.. نوبة قلبية لمذيع على الهواء مباشرة!

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وداعًا للستائر.. لوح زجاجي ذكي يحجب الرؤية ويعكس الحرارة بضغطة زر

وداعًا للستائر.. لوح زجاجي ذكي يحجب الرؤية ويعكس الحرارة بضغطة زر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-03-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
يقول الباحث كيث جروسن، المتخصص في مجال الهندسة الإلكترونية والحوسبة بجامعة ديلاوير بالولايات المتحدة ‘‘إن ضغطة زر ستُنهي حاجاتنا إلى الستائر لحجب الضوء أو السماح بدخوله خلال النوافذ عبر ألواح زجاجية يمكنها أن تتحول من اللون الشفاف إلى المعتم‘‘.
 
وأوضح جروسن أن هذا “الزجاج الذكي” يمكن استخدامه في النوافذ الصديقة للبيئة وزجاج السيارات وألواح الطاقة الشمسية على الأسطح بحيث يمتص الضوء والحرارة في فصل الشتاء ويعكسها بعيداً في فصل الصيف.
 
ورغم أن جروسن وفريقه ليسوا أول مجموعة بحثية تطور ألواح زجاجية ذكية، لا تزيد تكلفة الابتكار الجديد عن عشرة بالمئة من تكلفة الأنواع الأخرى. ويؤكد جروسن أن الزجاج الذي ابتكره أكثر شفافية وكذلك أكثر إعتاماً من مثيلاته الأخرى.
 
وتتكون ألواح الزجاج الذكية من طبقتين من البلاستيك يفصلهما تجويف يحتوي على مكعبات صغيرة الحجم ذات مواصفات عاكسة، بمعنى أن الضوء ينعكس إلى مصدره بمجرد الوصول إلي هذه المكعبات.
 
ومن أجل تحويل الألواح الزجاجية من وضعية الإعتام إلى وضعية الشفافية، يتم ملء المكعبات الصغيرة بمادة تعرف باسم “ميثيل السالسيلات”، ويتصادف أنها نفس المادة الفعالة المستخدمة في كثير من كريمات تخفيف الألم التي تباع في الصيدليات.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.6532