آخر الأخبار :
هل يقبل التحالف العربي "المبادرة العربية لوقف القتال في اليمن" القوات اليمنية تسيطر على أولى مناطق مديرية عبس في محافظة حجة قيادي حوثي ": يكشف بالإسم عن الدولة الوحيدة التي ستقول لهم توقفوا فتتوقف الحرب فوراً (الاسم ) احتجاجات لجنود في عدن بسبب خصم مرتباتهم لقاءات عاجلة في السعودية... و"شرطان حاسمان" من اليمن إلى أمريكا قوات الحوثي تبدأ بنهب آخر وديعة للأشغال العسكرية لدى البنك المركزي بصنعاء عاجل: مطار صنعاء الدولي يستقبل طائرتين اليوم وهذا ما تحملة ؟ خلافات بصنعاء بين قيادات الحوثيين تنذر بتفجر الوضع فيما بينهم الطلاب اليمنيون في المغرب يواصلون اعتصاما مفتوحا احتجاجا على عدم اعتماد أسمائهم ضمن المساعدات المالية بعد ثلاث سنوات... أول تحرك عربي لإيقاف الحرب في اليمن

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وداعًا للستائر.. لوح زجاجي ذكي يحجب الرؤية ويعكس الحرارة بضغطة زر

وداعًا للستائر.. لوح زجاجي ذكي يحجب الرؤية ويعكس الحرارة بضغطة زر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-03-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
يقول الباحث كيث جروسن، المتخصص في مجال الهندسة الإلكترونية والحوسبة بجامعة ديلاوير بالولايات المتحدة ‘‘إن ضغطة زر ستُنهي حاجاتنا إلى الستائر لحجب الضوء أو السماح بدخوله خلال النوافذ عبر ألواح زجاجية يمكنها أن تتحول من اللون الشفاف إلى المعتم‘‘.
 
وأوضح جروسن أن هذا “الزجاج الذكي” يمكن استخدامه في النوافذ الصديقة للبيئة وزجاج السيارات وألواح الطاقة الشمسية على الأسطح بحيث يمتص الضوء والحرارة في فصل الشتاء ويعكسها بعيداً في فصل الصيف.
 
ورغم أن جروسن وفريقه ليسوا أول مجموعة بحثية تطور ألواح زجاجية ذكية، لا تزيد تكلفة الابتكار الجديد عن عشرة بالمئة من تكلفة الأنواع الأخرى. ويؤكد جروسن أن الزجاج الذي ابتكره أكثر شفافية وكذلك أكثر إعتاماً من مثيلاته الأخرى.
 
وتتكون ألواح الزجاج الذكية من طبقتين من البلاستيك يفصلهما تجويف يحتوي على مكعبات صغيرة الحجم ذات مواصفات عاكسة، بمعنى أن الضوء ينعكس إلى مصدره بمجرد الوصول إلي هذه المكعبات.
 
ومن أجل تحويل الألواح الزجاجية من وضعية الإعتام إلى وضعية الشفافية، يتم ملء المكعبات الصغيرة بمادة تعرف باسم “ميثيل السالسيلات”، ويتصادف أنها نفس المادة الفعالة المستخدمة في كثير من كريمات تخفيف الألم التي تباع في الصيدليات.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2253