آخر الأخبار :
محافظ تعز يصدم الجميع ويغادر الى امريكا ويرفض العودة الى اليمن .. لهذا السبب! سهل الملك سلمان له كل الصعاب... السعودية تنتظر حدثا هاما بعد 12 يوما صعدة : قوات الجيش تضيق الخناق على الحوثيين في اخر معاقلهم بمديرية باقم الأكاديمية العسكرية الأمريكية يكتب تقريراً عن كيفية إنهاء الحرب في اليمن.. ويتحدث عن الحوثيين والتحالف بن دغر يكشف عن قرار بإلغاء بعض الطبعات القديمة من العملة اليمنية عاجل: معارك عنيفة تشهدها الحديدة الآن ازمة وقود خانقة تعصف بمدينة عدن ألمانيا تستخدم طائرات نقل و"تورنيدو" لمكافحة حريق ناجم عن تجربة صاروخية سوء التغذية يفتك بأطفال حجة.. وعشرات القتلى وآلاف المصابين مصرع اثنين من قيادات الحوثي في الضالع (الاسماء)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قيادي مؤتمري: طهران تخطط لتصفية قيادات الحزب وأقارب صالح المختطفين لدى الحوثيين

 قيادي مؤتمري: طهران تخطط لتصفية قيادات الحزب وأقارب صالح المختطفين لدى الحوثيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-03-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
شف عضو اللجنة الدائمة في حزب المؤتمر الشعبي عبدالكريم المدي لـ«عكاظ» عن مخطط إيراني لتصفية جميع قيادات الحزب في صنعاء والمختطفة من قبل الحوثي.
 
وأكد المدي أن ما حصل في محافظة عمران وجنوب صنعاء من تفجير للمنازل واشتباكات خلال الساعات الماضية جزء من السيناريو الإرهابي الحوثي.
 
وقال إن هناك أكثر من 3 آلاف من قيادات ورؤساء فروع حزب المؤتمر بينهم أبناء وأقارب الرئيس السابق علي صالح لا يزالون في سجون الميليشيات ويتعرضون للاستجواب والتعذيب اليومي على أيدي خبراء إيرانيين.
 
وأضاف «المعلومات لدينا أن عدد المختطفين في سجون الميليشيات يصل إلى 10 آلاف مختطف بعضهم يتم تلفيق تهم لهم وإحالتهم إلى محاكم شكلية.
 
وأوضح القيادي المؤتمري أن الشبكة التي يرأسها خبراء إيرانيون ويتولى المناصب التنفيذية فيها محمد علي الحوثي وعبدالكريم بدر الدين الحوثي، تخطط لتصفية كوادر حزب المؤتمر والكوادر الحزبية المختطفة استكمالا لمخطط إيراني هدفه إيجاد بيئة خصبة لنشر الأفكار الطائفية في إطار مشروع الملالي لتهديد أمن واستقرار المنطقة. 
 
ولفت إلى أن الإيرانيين يديرون أجهزة الاستخبارات ويشرفون على القضاء ويتولون رسم الخطط والسياسات للقيادات التنفيذية في الميليشيات. 
 
وقال المدي إن الحوثيين أبلغونا بشكل مباشر في أحد الاجتماعات أن مشروعهم يتجاوز الجزيرة العربية وهو ما اعترضنا عليه بشدة.
 
وأفصح عن ضغوطات وممارسات يتعرض لها المؤتمريون في صنعاء من بينها محاولة تغيير وفد المؤتمر في المشاورات السياسية واستبداله بأفراد لا علاقة لهم بالحزب وينتمون إلى الحوثي، مؤكدا أن هناك رفضا مؤتمريا لتدخل الحوثيين في شؤون الحزب الذي اتخذ قراره بفض الشراكة معهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2154