آخر الأخبار :
عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويظهر في مشاورات السويد (فيديو) وصول أزمة «الفيديو الجنسي» على قمة الهرم إلى البرلمان المصري بعد شهرته ببنيته العضلية.. نفوق أقوى كنغر في العالم حقيقة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس؟ سفّاح روسي قتل 78 امرأة في مدينته .. والسبب! الدولار يواصل ارتفاعه ..وهذه اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 10 ديسمبر بيان هام وتحذير من المقاومة الوطنية في مدينة الحديدة (النص) مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل التحالف يتهم الحوثيين بزرع ألغام في الممرات الإنسانية.. ويكشف عن عدة أمور بشأن الحديدة وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة كويتية تكشف عن تصينع إيران صواريخ باليستية داخل اليمن

صحيفة كويتية تكشف عن تصينع إيران صواريخ باليستية داخل اليمن

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 13-03-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
كشفت مصادر في الحرس الثوري الإيراني أن إيران تقوم بتصنيع صواريخ باليستية في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية داخل اليمن من أجل الالتفاف على العقوبات الدولية والرقابة التي تفرضها قوات التحالف العربي على طرق التهريب، في وقت أكد السفير الأميركي في اليمن، ماثيو تولر، أنه لا يمكن التهاون مع مساعي إيران لفرض هيمنتها في اليمن.
 
 
 
وقال مصدر في الحرس الثوري الإيراني وفق ما ذكرت «الجريدة» الكويتية، إن العراقيل التي تواجه تهريب الصواريخ إلى المتمردين الحوثيين الموالين لطهران في اليمن، وخوف إيران من العقوبات الدولية، دفعها إلى مساعدة المتمردين لتصنيع صواريخ باليستية داخل اليمن مثلما فعلت في لبنان وسوريا.
 
وأكد المصدر، أن إيران تساعد الحوثيين في هذا المجال بتوفير محركات الصواريخ الباليستية، وتكنولوجيا صناعتها، فضلاً عن تزويدهم بالوقود الصلب، موضحاً أن فرقاً هندسية تابعة للحوثيين تدربت في طهران على أيدي مهندسين من ميليشيا «حزب الله»، وخبراء في صناعة تلك الصواريخ وسط ظروف مشابهة للموجودة في اليمن
 
 
وأوضحت الصحيفة، أن الحوثيين حصلوا عبر السوق السوداء، على عشرات من محركات الصواريخ، ومعظمها روسي الصنع أو من كوريا الشمالية، وتتطابق مواصفاتها مع تلك التي تستوردها إيران من هذين البلدين لصناعة صواريخها الباليستية، مشيراً إلى أن «فيلق القدس» في الحرس الثوري، دفع ثمن تلك المحركات وكلفة تهريبها.
 
لا تهاون
 
في الأثناء، أكد السفير الأميركي في اليمن، ماثيو تولر، أنه لا يمكن التهاون مع مساعي إيران لفرض هيمنتها في اليمن.
 
وخلال حوار صحافي شدد تولر على دعم بلاده للشرعية في اليمن ومساندة موقف السعودية والتحالف ضد ميليشيا الحوثي التي شبّه خطرها بالقاعدة.
 
تولر اتهم الحوثيين بتدمير الجانبين الإنساني والاقتصادي والتحول لجماعة أكثر فساداً من النخبة التي زعموا أنهم انقلبوا عليها لفسادها، ولزيادة ثرائهم من خلال نهب المواطنين ونهب الغاز والنفط.
 
كما رحب السفير الأميركي بجهود السعودية لدعم الأعمال الإنسانية والاقتصادية، معرباً عن تفاؤله بدور المبعوث الأممي الجديد في إعادة إحياء المفاوضات. وشدد على أن الحوثيين لن يجدوا تعاطفاً من الأمم المتحدة في حال استمرار دعم إيران لهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3191