آخر الأخبار :
بيان من السفارة اليمنية بالقاهرة بشأن وفاة مستشار وزير الدفاع العميد العمودي كواليس «اجتماع» (الـ10 الدقائق) الساخن بين الرئيس هادي ومستشاريه.. وهذا ما حدث ! مقتل وإصابة 6 حوثيين بينهم قيادي في خلاف على أراضي في تعز الرئيس هادي يقوم بزيارة مفاجئة إلى الإمارات جماعة الحوثي تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة الى الساحل الغربي صحف مصرية: النيابة المصرية تأمر بحبس السائق المتسبب في مقتل مستشار وزير الدفاع اليمني الحوثيون يمنعون الجنرال لوليسغارد من زيارة ميناء رأس عيسى في الحديدة صحفي جنوبي: السيارة المصرية التي قتلت العمودي دهسته عدة مرات حتى وفاته اسطوانات الغاز تتسبب باندلاع حريق هائل في مطعم بسوق الشحر الكشف عن معلومات جديدة حول حادثة اقتحام قرية النقاش في حبيش بمحافظة إب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ليست السعودية.. وثيقة تكشف عن مكان أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية

ليست السعودية.. وثيقة تكشف عن مكان أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
كشف الدكتور ‏د. عبدالودود مقشر‏ بجامعة الحديدة، وثيقة توضح أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية كان في اللحية بالحديدة "تهامة اليمن" سنة 1912م.
 
 
 
كما ذكر بأن المهندس البريطاني السير وليام ويلكوكس والذي تسميه الوثائق العثمانية "ويليام جايافق"، قام باستكشاف قضاء اللحية التابع للحديدة، لمعرفة المعادن النفطية واكتشف النفط بكميات كبيرة، ووضع خريطة جيولوجية للمنطقة.
 
 
 
كما حدد منطقة التنقيب بمساحة قدرها عشرين ألف دونم، وبعضها أراضي أميرية "تابعة للدوله"، والبعض من أملاك المواطنين، وعرض أن يقوم بتعويض المواطنين، وقد قام برفع تقرير إلى والي اليمن بتأريخ 27 أغسطس 1912م.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1063