آخر الأخبار :
حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات ارتفاعع جديد للدولار .. وهذه آخر الاسعار التي وصل إليها في صنعاء وعدن مساء السبت 15 يونيو 2019م احتجاجات وقطع شوارع رئيسية في عدن في جريمة بشعة.. أب سعودي ينحر طفله ويصيب زوجته الحامل اليونيسف تكشف عن وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة في اليمن بعد إستبعاد رجال صالح تعرف على أبرز المرشحين لشغل وزير الخارجية من المنظمين لساحات 2011

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

محافظ البنك المركزي يعلن عن مبلغ مالي جديد من السعودية غير الوديعة (المبلغ)

محافظ البنك المركزي يعلن عن مبلغ مالي جديد من السعودية غير الوديعة (المبلغ)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
كشف محافظ البنك المركزي الدكتور محمد منصور زمام ،اليوم، عن مبلغ مالي جديد تكفلت به المملكة العربية السعودية لتمويل مشروع صندوق ضمان وتمويل التجارة الخارجية لليمن بهدف تسهيل فتح الاعتمادات المستندية للبنوك التجارية للمواد الاساسية لكافة المناطق اليمنية بمبلغ 100 مليون دولار خارج عن الوديعة المقدرة بــ اثنين مليار دولار.
 
وقال زمام خلال لقاءه ممثل مؤسسة التمويل الدولية(IFC) سعد صبرة، الذراع التجاري للبنك الدولي ان المشروع القائم على الدول المانحة يقوم بتوفير مبالغ تخصص فى صندوق "دوار" والذي يدار من قبل المؤسسة الدولية للتمويل وسوف يقوم البنك المركزي بالمساعدة بمتابعة البنوك المختارة لتطبيق الاجراءات القانونية والاجرائية ومنها متطلبات الالتزام الدولية..
 
وناقش الاجتماع آلية المشروع التي تتمثل في قيام مؤسسة التمويل الدولية بتسهيل وضمان الاعتمادات المستنديه للمواد الاساسية والتي تتم عبر البنوك التجارية للتجار ذوى الخبرة والعلاقات التجارية الدولية لتلك المواد الاساسية مثل القمح والرز والسكر والادوية ومن ثم يكون هناك فترة مناسبة للبنوك والتجار من تغطية تلك الاعتمادات بعد وصول البضائع بفترة بين ثلاثة اشهر الى ستة اشهر.
 
وقال محافظ البنك المركزي كان هناك تأخير في تنفيذ المشروع ويتم حالياً بذل الجهود من قبل البنك المركزي ومؤسسة التمويل الدولية بهدف اكمال اجراءات توقيع وثائق المشروع ومنها اتفاقية التمويل للمبلغ الاولي بـ 100 مليون دولار من اصل 500 مليون دولار".
 
وأضاف "قامت مؤسسة التمويل الدولية بإجراءات اختيار البنوك والشركات المستفيدة من خلال آليات دولية شفافة تعتمد على عدد من الاجراءات منها الشفافية وحجم التمويل الخارجي ومدى تطبيق البنك والحوكمة بالنسبة للإدارة او اعضاء مجلس الادارة والملاك، لمناقشة امكانية عمل دورة ثانية من الاستبيان وفحص اليات البنوك الاخري بهدف ضم عدد من البنوك التجارية الاخرى العاملة في اليمن والتي لها مواقف مالية مستقرة وعلاقات مناسبة مع بنوك مراسلة خارجية".
 
من جهة أخرى ،عقد محافظ البنك المركزي اليمني ،اليوم، لقاء مع حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة،لمناقشة إمكانية تبادل الخبرات بين البنكين.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0888