آخر الأخبار :
السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة جماعة الحوثي تتحدث عن قنص اثنين من قادة كتائب اللواء الخامس (الاسماء) وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية "علمي - ادبي" تصريحات نارية للناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الحديدة .. ويكشف عن مهام القوات المشتركة معارك ومواجهات عنيفة بالحديدة.. وتقدم للقوات في هذه المناطق وسط الحديدة (تفاصيل) الحوثيون يعلنون دخول قوات خطيرة ذات تكتيك عسكري عالي إلى الحديدة للمشاركة بالحرب (تفاصيل) الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء) صحيفة إيطالية: ابن سلمان يسعى إلى شراء أحد الأندية الأوروبية فرقة تابعة للحوثيين تباد بالكامل بعد وقوعها في مصيدة بجبهة الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مفاجأة...جماعة "الحوثيين " تنشئ قاعدة عسكرية متكاملة في موقع استراتيجي

مفاجأة...جماعة "الحوثيين " تنشئ قاعدة عسكرية متكاملة في موقع استراتيجي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-03-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
ذر وكيل أول محافظة إب، محمد الدعام، من أن جماعة "أنصار الله" تسعى إلى تحويل محافظة إب إلى ثكنة عسكرية بتطويقها المرتفعات الجبلية في المدينة واستحداثها مواقع عسكرية عليها.
 
 
وقال الدعام، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن "المليشيات قامت باستحداث موقعا عسكريا جديدا في أعلى قمة جبل "التعكر" الاستراتيجي في مديرية جبلة جنوب محافظة إب، والذي لم يستخدم عسكريا من قبل".
وبحسب الوكالة، يبلغ ارتفاع جبل التعكر 3 آلاف متر فوق سطح البحر، ويعد من أشهر الحصون والقلاع التاريخية في المحافظة، ويطل على مديريات العدين من جنوب شرق ومن أعلى الجبل يمكن مشاهدة مدينة تعز وقاع الحوبان ومديرية ذي السفال ومناطق الجعاشن.
 
وفي السياق ذاته، نقل موقع "المشهد اليمني" عن مصادر أمنية وأخرى محلية تأكيدها أن جماعة "أنصار الله" تعمل منذ أشهر على تجهيز وإعداد قاعدة عسكرية متكاملة في جبل التعكر الذي يتبع إداريا مديرية جبلة بمحافظة إب وهو سلسلة هضاب ومواقع شديد التحصين عسكريا من حيث الارتفاع والمساحة والخنادق الطبيعية الهندسية ووعورة التظاريس وميادين التدريب.
 
 
وذكر الموقع أن ارتفاع مواقع جبل التعكر الذي تقترب من 3000 متر فوق سطح البحر، يُشكل عقدة استراتيجية يمكن أن يتحكم عسكريا بمدينتي إب وتعز والمناطق الواسعة بينهما وسط مخاوف من استخدامه في إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه مدن الساحل الغربي وقاعدة العند بلحج وغيرها.
وطبقا لمصادر "المشهد اليمني" فقد أثار تحول التعكر إلى قاعدة عسكرية لجماعة "أنصار الله" مخاوف واستنكار أهالي عزلتي الربادي والمكتب في مديرية جبلة والنقيليين بمديرية السياني وهم السكان المحيطون بالتعكر لما قد يترتب عليه من قصف مقاتلات التحالف العربي وإشعال الحرب في مناطقهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2326