آخر الأخبار :
السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة جماعة الحوثي تتحدث عن قنص اثنين من قادة كتائب اللواء الخامس (الاسماء) وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية "علمي - ادبي" تصريحات نارية للناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الحديدة .. ويكشف عن مهام القوات المشتركة معارك ومواجهات عنيفة بالحديدة.. وتقدم للقوات في هذه المناطق وسط الحديدة (تفاصيل) الحوثيون يعلنون دخول قوات خطيرة ذات تكتيك عسكري عالي إلى الحديدة للمشاركة بالحرب (تفاصيل) الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء) صحيفة إيطالية: ابن سلمان يسعى إلى شراء أحد الأندية الأوروبية فرقة تابعة للحوثيين تباد بالكامل بعد وقوعها في مصيدة بجبهة الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير النقل الاسبق يكشف حقيقة تاجير ميناء عدن للصين

وزير النقل الاسبق يكشف حقيقة تاجير ميناء عدن للصين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-03-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
قال وزير النقل السابق واعد عبدالله باذيب أن الوزراة أنجزت في عهده توقيع عقد تمويل بقرض ميسر قيمته أكثر من نصف مليار دولار لمشروع تطوير وتأهيل ميناء عدن مع شركة صينية حكومية تضمنها الدولة الصينية.
 
جاء ذلك تعليقا على أنباء متدوله حول عرض الرئيس هادي على الصين توقيع عقد استثمار وإدارة لميناء عدن (جنوبي اليمن).
 
وأضاف باذيب في تدوينة على صفحته بموقع “فيسبوك” أنه جرى التوقيع على عقد التمويل أثناء زيارة الرئيس هادي للصين.
 
وأوضح بأنه كان من المفروض أن يتم الشروع بالتنفيذ مطلع العام 2015 لكن البلاد دخلت في ظروف الحرب.
 
وأكد بأن الحكومة أقرت العقد آنذاك قبل التوقيع وخولت وزارة النقل بمؤسستها موانئ خليج عدن ابرام ذلك وعرض عليها لإقراره بعد ذلك .
 
وأشار الى عدم علمه بصحة ما يشاع في وسائل الاعلام عن اتفاقيات تشغيل واداره مع الصين أو أن ذلك له علاقه بتنفيذ المشروع السالف الذكر .. لافتا الى أنه هذه الامور تتم وفق قنوات من الادنى للاعلى وبشفافية وفقا للنظام والقانون النافذ وبحسب المنفعة والمصلحة للميناء ولاقتصاد البلد وللمجتمع كافة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3034