أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن :بن سلمان يلتقي ببحاح في الرياض وبن دغر يعلن شفاءه وعودته لرئاسة الحكومة..!

 
ذكرت وسائل اعلام سعودية ان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التقى اليوم الاربعاء بالعاصمة السعودية الرياض بنائب الرئيس اليمني السابق خالد بحاح.
 
وقالت إن اللقاء الذي عقد بمقر اقامة بن سلمان في الرياض ناقش عدد من القضايا السياسية الهامة، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل.
 
وكان بحاح رئيسا لاخر حكومة في صنعاء قبل الانقلاب الحوثي، وبعد ان تمكن من الفرار إلى العاصمة السعودية تولى أول حكومة لحكومة الشرعية وعين نائباً لرئيس الجمهورية قبل ان يقيله الرئيس هادي ويعين الجنرال علي محسن بمنصب النائب والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً للحكومة.
 
وبعد ساعة من لقاء  الأمير السعودي وبحاح، أعلن بن دغر الذي يتلقى العلاج في العاصمة المصرية القاهرة العلاج، عن عودته لممارسة مهامه، مؤكداً في الوقت ذاته قرب عودته إلى العاصمة عدن وممارسة عمله من هناك.
 
وفيما استبعد مراقبون ان يكون ثمة رابط بين اللقاء وإعلان بن دغر، إلا أن وسائل إعلام محلية ودولية كانت قد أكدت عن تغيير في حكومة الأخير، التي يطالب الحراك الجنوبي الانفصالي بإقالتها وعلى إثر ذلك شهدت العاصمة المؤقتة مواجهات دامية بين القوات الحكومية الموالية للرئيس هادي والقوات الانفصالية انتهت بسيطرة الأخيرة على المدينة وبسط نفوذها على مؤسسات الدولة فيها.
 

Total time: 0.0672