أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس هادي يقدم وعود جديدة الى دولة الصين على حساب الإمارات في حال انتهت الحرب "تفاصيل

 
 
ترغب الشرعية اليمنية في لعب دولة الصين دورا كبيرا في اليمن بعد انتهاء الحرب بخياريه السياسي أو العسكري .
 
وخلال أقل من أسبوع عقدت الشرعية اليمنية ثلاثة لقاءات متكررة بدأها رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي مع القائم بأعمال السفير الصيني في اليمن " جين هوي " وفي اليوم التالي من الأسبوع الماضي عقد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر مع المسؤول الصيني ذاته.
 
وصباح اليوم السبت التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر لقاء متكرر مع المسؤول الصيني حيث أشاد بن دغر في القاء بعمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية-الصينية، والأسس الثابتة والراسخة التي تستند عليها في الماضي والحاضر، والحرص المشترك على استمرار الدفع بها الى آفاق رحبة وفي مختلف المجالات خاصة في الظروف الراهنة.
 
 وثمن رئيس الوزراء خلال استقباله، اليوم، القائم باعمال السفير الصيني لدى بلادنا جين هوي،  عاليا، وقوف الصين الى جانب الشعب اليمني في كل المراحل قديما وحديثا، واخرها الموقف المشرف الى جانب الشرعية اليمنية في مواجهة الانقلاب، ودعمها لتطلعات اليمنيين في تحقيق الامن والاستقرار واستعادة مؤسسات الدولة.. مستذكرا بصمات الصين التنموية والاقتصادية في اليمن قبل الوحدة وبعدها، والمشاريع التي اقامتها شمالا وجنوبا وابرزها مصنعي الغزل والنسيج في صنعاء وعدن ومحطات كهرباء وغيرها.
 
وأكد الدكتور بن دغر، ان الشعب اليمني وقيادته السياسية تعول كثيرا على الدور المحوري للصين في الاسهام الفاعل بمرحلة ما بعد الحرب في اعادة الاعمار والاستثمار وتقوية اواصر الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة، بما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين والبلدين الصديقين.. لافتا الى ان الحكومة ستعمل على تقديم كل التسهيلات والمزايا اللازمة للاصدقاء الصينين لتحفيز استثماراتهم في البنى التحتية والمجالات الصناعية والاقتصادية المختلفة.
 
وقال " نحن على ثقة ان مجالات التعاون بيننا كثيرة وليس لها حدود، في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية وغيرها، والدور الصيني المحوري كقوة اقتصادية كبرى وما تدشنه من مشاريع عالمية" .
 

Total time: 0.0535