آخر الأخبار :
الكشف عن "الرسالة" التي تسببت في مقتل علي عبد الله صالح بعد إنهاء الحرب... لقاء تاريخي للملك سلمان وولي عهده الاثنين المقبل "انسحاب الحوثي"... تسريبات تكشف ما يجري خلف الكواليس في اليمن وزارة الإسكان السعودية تستحدث شرط جديد لتجديد إقامة المقيمين روسيا ترسل طائرتين الى صنعاء وعدن وهذا ما تحملانه قائد عسكري متحالف مع الحوثيين: مفاجأة كبيرة تحملها الأيام القادمة أب يمني يتسبب بموت 2 من أبنائه في يافع ..صورة الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا بتعديل نظام خدمة الضباط قطر: "خطوة واحدة" إذا فعلها رباعي المقاطعة ستجعل دول العالم تقاطعنا «غريفيث» يُطلع «بومبيو» على خارطة جديدة لتسوية النزاع في اليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مسؤول أمني كبير يكشف عن أوامر بإطلاق سراح 800 لاجئ إفريقي في عدن ويحذر من العواقب

مسؤول أمني كبير يكشف عن أوامر بإطلاق سراح 800 لاجئ إفريقي في عدن ويحذر من العواقب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-03-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
 
 
كشف مسؤول أمني كبير في دائرة شؤون اللاجئين والترحيل اليمنية، عن "أوامر" تلقاها من وزارة الداخلية لإطلاق سراح أكثر من 800 لاجئ إفريقي متواجدين في مركز ترحيل مدينة "البريقة" بمحافظة عدن، جنوبي البلاد.
 
وقال مدير الدائرة التابعة لوزارة الداخلية اليمنية، العقيد خالد العلواني لـ" الاناضول"  "تلقيت اتصالا شخصيا من وزير الداخلية في الحكومة الشرعية (أحمد الميسري) أمرني خلاله بإطلاق سراح أكثر من 800 لاجئ إفريقي من مركز الترحيل بعدن".
 
وتحتجز وزارة الداخلية اليمنية، منذ سنوات، هؤلاء اللاجئين في مركز ترحيل مدينة "البريقة" (غرب)؛ بسبب دخولهم البلاد بحرا بطريقة غير شرعية.
 
وأشار العلواني إلى أن الوزير أمره أيضاً "بإخلاء مركز ترحيل البريقة وتعليق نشاطه".
 
وحمّل الضابط اليمني، وزارة الداخلية المسؤولية عن إطلاق سراحهم، دون إظهار الدافع من ذلك.
 
وأشار أن "من بين اللاجئين الأفارقة، مصابين بمرض الإيدز، وبعضهم يشتبه بانتمائهم لتنظيمات إرهابية كـ"داعش" و"القاعدة".
 
ولم يتحدث العلواني عن وجهة هؤلاء اللاجئين بعد إطلاق سراحهم، حال تم ذلك.
 
وفي السياق ذاته، لفت العلواني إلى إيقاف الوزير مخصصات التغذية الخاصة باللاجئين، ، كوسيلة للضغط على الدائرة بإطلاق سراحهم.
 
وقال: "اضطرنا لتوفير وجبات خفيفة من المطاعم والمخابز الخاصة بجهود شخصية".
 
وحذر من أنه في حال استمرار قطع مخصصات التغذية، سيضطر إلى تنفيذ الأوامر بإطلاق سراح اللاجئين، مُحملا الوزير عواقب القرار.
 
وحال تنفيذ القرار، وفق المسؤول ذاته، فإن ذلك سيشكل خطرا على الأمن والسلم الاجتماعي في المدينة التي تعاني أصلا من المشاكل والأزمات بسبب الحرب.
 
ويصل اللاجئون من جنسيات أفريقية مختلفة (من الصومال وإثيوبيا وإريتريا)، إلى اليمن، كطريق للوصول إلى السعودية، بحثا عن العمل.
 
وزاد تدفق اللاجئين الأفارقة إلى البلاد، بشكل مضاعف خلال السنوات الثلاث الأخيرة، عقب اندلاع الحرب اليمنية.‎
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 1.1653