آخر الأخبار :
قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة وزير الدفاع محمد المقدشي يفتح النار من جديد بشأن الولاءات الضيقة للجيش قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحكومة اليمنية تقيل “العلواني” عقب كشفه عن كارثة وشيكة (تفاصيل)

الحكومة اليمنية تقيل “العلواني” عقب كشفه عن كارثة وشيكة (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
أقال وزير الداخلية اليمني التابعة للحكومة الشرعية أحمد الميسري مساء السبت مدير ادارة مركز احتجاز الوافدين غير الشرعيين بالعاصمة المؤقتة عدن العقيد خالد العلواني ، وأحاله للتحقيق ، عقب تصريحات كشف فيها الأخير عن “كارثة وشيكة” ستنفذها وزارة الداخلية في عدن وباقي المحافظات الجنوبية.
 
 
 
وكان العلواني كشف في وقت سابق عن تلقيه اتصالا من وزير الداخلية أمره فيه بإخلاء كافة المحتجزين في المركز الواقع في حي البريقة غرب عدن والذين يبلغ عددهم أكثر من 700 محتجز من الأفارقة الوافدين بطرق غير شرعية، كما طلب منه إخلاء المركز وتعليق نشاطه.
 
 
 
وأوضح العلواني أن من بين المحتجزين مصابين بمرض الإيدز، وبعضهم يشتبه بانتمائهم لتنظيمات متطرفة كـ”داعش” و”القاعدة” ، لافتاً أن الميسري أوقف مخصصات التغذية الخاصة باللاجئين الجمعة، كوسيلة للضغط على المركز بإطلاق سراحهم.
 
 
 
وسرعان ما جاء الرد من وزير الداخلية الذي أمر بإقالة العلواني وإحالته للتحقيق، وقال بحسب ما نشره الموقع الرسمي لوزارة الداخلية إن العلواني استغل المهاجرين غير الشرعيين في أعمال تتعارض مع المعاهدات و القوانين التي كفلت حقوق المهاجرين، كما أن قرار إحالته للتحقيق جاء استجابة لشكاوى إدارة حقوق الإنسان التابعة لوزارة الداخلية و منظمات المجتمع المدني بالانتهاكات التي يعاني منها نزلاء المركز .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1121