آخر الأخبار :
حادث مروري مروع في ذمار ومقتل 12 راكب انفجار يهز منطقة الزراعة بصنعاء.. والسبب! الحوثيون يعلنون اسماء المشائخ والقيادات الذين قتلوا في مواجهات عمران.. (تعرف عليهم) الكشف عن تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات "مخفية" عن أجهزة الرادار اقتتال دامي بين الحوثيين ومسلحين قبليين في عمران وسقوط قتلى بينهم مشائخ وقيادات اعلان من مؤسسة الاتصالات بصنعاء بشان تسديد فواتير الانترنت والهاتف الارضي اليونيسيف تعلن وصول دفعة جديدة من لقاحات الكوليرا الى مطار صنعاء عاجل: إيران تتقطع للسفن في مضيق هرمز، والجزائريون الضحايا الجدد اليكم الآن آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن (السبت 20 يوليو 2019م) الشرطي اليمني الأمريكي ماجد العوبلي وزميله كنان سعيد ينقذان طفله في بافلو أمريكا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحكومة اليمنية تقيل “العلواني” عقب كشفه عن كارثة وشيكة (تفاصيل)

الحكومة اليمنية تقيل “العلواني” عقب كشفه عن كارثة وشيكة (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
أقال وزير الداخلية اليمني التابعة للحكومة الشرعية أحمد الميسري مساء السبت مدير ادارة مركز احتجاز الوافدين غير الشرعيين بالعاصمة المؤقتة عدن العقيد خالد العلواني ، وأحاله للتحقيق ، عقب تصريحات كشف فيها الأخير عن “كارثة وشيكة” ستنفذها وزارة الداخلية في عدن وباقي المحافظات الجنوبية.
 
 
 
وكان العلواني كشف في وقت سابق عن تلقيه اتصالا من وزير الداخلية أمره فيه بإخلاء كافة المحتجزين في المركز الواقع في حي البريقة غرب عدن والذين يبلغ عددهم أكثر من 700 محتجز من الأفارقة الوافدين بطرق غير شرعية، كما طلب منه إخلاء المركز وتعليق نشاطه.
 
 
 
وأوضح العلواني أن من بين المحتجزين مصابين بمرض الإيدز، وبعضهم يشتبه بانتمائهم لتنظيمات متطرفة كـ”داعش” و”القاعدة” ، لافتاً أن الميسري أوقف مخصصات التغذية الخاصة باللاجئين الجمعة، كوسيلة للضغط على المركز بإطلاق سراحهم.
 
 
 
وسرعان ما جاء الرد من وزير الداخلية الذي أمر بإقالة العلواني وإحالته للتحقيق، وقال بحسب ما نشره الموقع الرسمي لوزارة الداخلية إن العلواني استغل المهاجرين غير الشرعيين في أعمال تتعارض مع المعاهدات و القوانين التي كفلت حقوق المهاجرين، كما أن قرار إحالته للتحقيق جاء استجابة لشكاوى إدارة حقوق الإنسان التابعة لوزارة الداخلية و منظمات المجتمع المدني بالانتهاكات التي يعاني منها نزلاء المركز .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1213