آخر الأخبار :
للمقيمين في المملكة .. السعودية تتراجع عن توطين 20 مهنة (تعرف عليهن) طيران اليمنية تعلن تخفيضها اسعار التذاكر .. لهذه الفئة الإطاحة بضابط كبير ضمن خلية العند القيادي الجنوبي منير اليافعي «ابو اليمامه» يتعرض لكمين مسلح بالمحفد.. وهذا ما حدث! الدولار يرتفع .. وهذه اسعاره مساء اليوم الثلاثاء 15 يناير 2019م الحوثيون يفتحون نيران أسلحتهم في الحديدة على هذا الهدف ! ناطق الجيش يكشف عن حجم خروقات الحوثيين ويقول ان الجيش على اهبة الاستعداد في الحديدة وينتظر الإشارة الأمم المتحدة تقول انها سلمت غذاء لـ «9,5 مليون يمني» خلال شهر قيادي ميداني في جماعة الحوثي يقع اسيراً مع مجموعة من مقاتليه في صعدة (الاسم والصورة) وكالات : وزير الخارجية الأميركي يتهم جماعة الحوثي بعدم احترام اتفاق السويد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحكومة اليمنية تقيل “العلواني” عقب كشفه عن كارثة وشيكة (تفاصيل)

الحكومة اليمنية تقيل “العلواني” عقب كشفه عن كارثة وشيكة (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-03-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
أقال وزير الداخلية اليمني التابعة للحكومة الشرعية أحمد الميسري مساء السبت مدير ادارة مركز احتجاز الوافدين غير الشرعيين بالعاصمة المؤقتة عدن العقيد خالد العلواني ، وأحاله للتحقيق ، عقب تصريحات كشف فيها الأخير عن “كارثة وشيكة” ستنفذها وزارة الداخلية في عدن وباقي المحافظات الجنوبية.
 
 
 
وكان العلواني كشف في وقت سابق عن تلقيه اتصالا من وزير الداخلية أمره فيه بإخلاء كافة المحتجزين في المركز الواقع في حي البريقة غرب عدن والذين يبلغ عددهم أكثر من 700 محتجز من الأفارقة الوافدين بطرق غير شرعية، كما طلب منه إخلاء المركز وتعليق نشاطه.
 
 
 
وأوضح العلواني أن من بين المحتجزين مصابين بمرض الإيدز، وبعضهم يشتبه بانتمائهم لتنظيمات متطرفة كـ”داعش” و”القاعدة” ، لافتاً أن الميسري أوقف مخصصات التغذية الخاصة باللاجئين الجمعة، كوسيلة للضغط على المركز بإطلاق سراحهم.
 
 
 
وسرعان ما جاء الرد من وزير الداخلية الذي أمر بإقالة العلواني وإحالته للتحقيق، وقال بحسب ما نشره الموقع الرسمي لوزارة الداخلية إن العلواني استغل المهاجرين غير الشرعيين في أعمال تتعارض مع المعاهدات و القوانين التي كفلت حقوق المهاجرين، كما أن قرار إحالته للتحقيق جاء استجابة لشكاوى إدارة حقوق الإنسان التابعة لوزارة الداخلية و منظمات المجتمع المدني بالانتهاكات التي يعاني منها نزلاء المركز .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2193