آخر الأخبار :
تحت شعار من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين.. جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا تدشن حملة النظافة 12/12 بالعاصمة صنعاء عاجل: شركة النفط بصنعاء تعلن عن تخفيض جديد في سعر البنزين والديزل (السعر الجديد) جوجل تزف نبأً ساراً لكل مستخدمي هواتف أندرويد الجيش يتقدم في جبهة الملاحيط بمحافظة صعدة تقرير سري للأمم المتحدة: صواريخ عُثر عليها باليمن صنعت في إيران سكان صنعاء يشكون من استمرار أزمة الغاز المنزلي وغطرسة "عقال الحارات" اسعار الدولار صباح اليوم الاربعاء في صنعاء وعدن الحوثيون يعقدون اجتماعاً في الحديدة، ويقر دورة ثقافية وقتالية لكافة موظفي المكاتب التنفيذية رسالة موجهة من أولياء دم الطفل القتيل /صلاح طارق صلاح المصري بشأن مزاعم عفوهن عن القاتل /أحمد المرقشي مقتل قيادي حوثي مقرب من الحوثي (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الداخلية السعودية تفرض شروط لزواج السعوديات من أجانب.. أبرزها

الداخلية السعودية تفرض شروط لزواج السعوديات من أجانب.. أبرزها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-03-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
فرضت وزارة الداخلية السعودية شروطًا جديدة على زواج المواطنات السعوديات من أجانب، تتعلق بسن الزوجة والفارق الزمني بين سنها وسن زوجها الأجنبي.
 
 
 
ونقلت صحيفة “عكاظ” المحلية، عن مصادر لم تسمها، أن وزارة الداخلية اعتمدت حدًا أعلى لعمر السعودية الراغبة في الزواج بأجنبي، كشرط إضافي للاشتراطات المنصوص عليها منذ سنوات، بحيث لا يتجاوز عمرها 50 عامًا، إضافة لشرط آخر ينص على أن لا يزيد الفارق الزمني مع الخاطب عن 15 عامًا.
 
 
 
وأضافت الصحيفة، أن الوزارة دعت الجهات المختصة لتضمين الشروط الجديدة ضمن تحديد الضوابط المطلوبة لمن يتم الرفع عن طلبه للزواج بغير سعودية أو العكس، إذ كانت الشروط السابقة تحدد الحد الأدنى لسن السعودية الراغبة بالزواج بأجنبي دون تحديد الحد الأعلى أو الفارق في السن.
 
 
 
 
 
 
ووفقاً لإحصاءات محلية، تشهد المملكة سنوياً بين 2 – 4 آلاف حالة زواج لسعودية بأجنبي مقابل عدد أكثر قليلاً لسعوديين يتزوجون بأجنبيات في بلد يبلغ عدد مواطنيه نحو 20 مليوناً يشاركهم العيش فيه نحو 12 مليون وافد أجنبي من مختلف الجنسيات.
 
 
 
وتتصدر الجنسية اليمنية، قائمة الدول التي تُقبل السعوديات على الزواج بأبنائها، فيما تتضمن شروط زواج السعوديات من أجانب أن ترفق صاحبة الطلب إقرارًا خطيًّا ينص على “أن الموافقة على زواجها من غير السعودي لا تعني أحقيته أو أحقية أولادها منه في الحصول على الجنسية”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2304