آخر الأخبار :
الحوثيون يحظرون السفر من صنعاء الى عدن لهذه الفئة من المواطنين..! الأرصاد يحذر من بدء تشكل إعصار جديد قد يضرب هذه المناطق اليمنية اتفاق مع ولي العهد السعودي لإطلاق سراح رجل أعمال يمني بارز (الاسم) السفير الروسي في اليمن يؤكد قرب إنهاء معاناة الشعب اليمني قبائل عيال سريح تتهم إدارة البحث الجنائي بالمماطلة في قضية مقتل أحد ابنائها التحالف العربي يكشف عن مشكلة مع القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن قرار جمهوري يطيح بشلال شايع وتعيين قائد عسكري جديد لشرطة عدن (نص القرار) أول رد إماراتي على تصريحات وزير الداخلية الميسري انتحار الحارس الشخصي لمحافظ المهرة فيديو يكشف هول المعارك في جبهة الساحل الغربي .. وماذا يفعل الحوثيون!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الداخلية السعودية تفرض شروط لزواج السعوديات من أجانب.. أبرزها

الداخلية السعودية تفرض شروط لزواج السعوديات من أجانب.. أبرزها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-03-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
فرضت وزارة الداخلية السعودية شروطًا جديدة على زواج المواطنات السعوديات من أجانب، تتعلق بسن الزوجة والفارق الزمني بين سنها وسن زوجها الأجنبي.
 
 
 
ونقلت صحيفة “عكاظ” المحلية، عن مصادر لم تسمها، أن وزارة الداخلية اعتمدت حدًا أعلى لعمر السعودية الراغبة في الزواج بأجنبي، كشرط إضافي للاشتراطات المنصوص عليها منذ سنوات، بحيث لا يتجاوز عمرها 50 عامًا، إضافة لشرط آخر ينص على أن لا يزيد الفارق الزمني مع الخاطب عن 15 عامًا.
 
 
 
وأضافت الصحيفة، أن الوزارة دعت الجهات المختصة لتضمين الشروط الجديدة ضمن تحديد الضوابط المطلوبة لمن يتم الرفع عن طلبه للزواج بغير سعودية أو العكس، إذ كانت الشروط السابقة تحدد الحد الأدنى لسن السعودية الراغبة بالزواج بأجنبي دون تحديد الحد الأعلى أو الفارق في السن.
 
 
 
 
 
 
ووفقاً لإحصاءات محلية، تشهد المملكة سنوياً بين 2 – 4 آلاف حالة زواج لسعودية بأجنبي مقابل عدد أكثر قليلاً لسعوديين يتزوجون بأجنبيات في بلد يبلغ عدد مواطنيه نحو 20 مليوناً يشاركهم العيش فيه نحو 12 مليون وافد أجنبي من مختلف الجنسيات.
 
 
 
وتتصدر الجنسية اليمنية، قائمة الدول التي تُقبل السعوديات على الزواج بأبنائها، فيما تتضمن شروط زواج السعوديات من أجانب أن ترفق صاحبة الطلب إقرارًا خطيًّا ينص على “أن الموافقة على زواجها من غير السعودي لا تعني أحقيته أو أحقية أولادها منه في الحصول على الجنسية”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2239