آخر الأخبار :
الجوازات السعودية تشهر بـ 4 مخالفين مقيمين فيها وتكشف عن جنسياتهم والعقوبات والغرامات الموقعة عليهم (اسماء) بعد فضيحة فيسبوك الأخيرة.. كيف تتحقق من تعرض حسابك للاختراق؟ شاهد: عجوزان ينقذان امرأة حاولت الانتحار بعصا إليكم اسعار الصرف اليوم الاثنين 15 اكتوبر في محلات الصرافة بصنعاء تصريحات جديدة لـهاني بن بريك: حربنا ليست مع هادي رويترز: الريال السعودي عند أضعف مستوى منذ يونيو 2017 بالسوق الفورية بي بي سي تنشر فضيحة لقناة الجزيرة والإعلام القطري بشأن ساعة خاشقجي التي سجلت واقعة مقتله محمد العرب ينشر قصة بطل من صنعاء قال انه: لو لم ينتفض من صنعاء إلا هو لكفاهم التايمز: ترامب يمشي على حبل مشدود في قضية اختفاء جمال خاشقجي.. والجارديان: السعودية في موقع ممتاز الأمم المتحدة: استمرار حرب اليمن يهدد بأسوأ مجاعة منذ 100 عام وموت 13 مليون شخص جوعا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن سبب مغادرة وزير النقل الرياض إلى بريطانيا بعد دعوته لتصحيح العلاقة مع الإمارات

الكشف عن سبب مغادرة وزير النقل الرياض إلى بريطانيا بعد دعوته لتصحيح العلاقة مع الإمارات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-03-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
كشف مصدر مقرب من وزير النقل في حكومة الشرعية، صالح الجبواني، أنه غادر العاصمة السعودية، متوجها إلى المملكة المتحدة، لزيارة أسرته التي تقيم هناك.
 
وقال المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، إن الوزير الجبواني غادر الرياض لزيارة عائلته في لندن، لافتا إلى أنه كان يقيم في بريطانيا قبل تعيينه وزيرا للنقل في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بحسب "عربي21".
 
وأضاف المصدر ذاته أن الجبواني سيعود قريبا إلى السعودية، ولا صحة للأنباء التي تحدثت عن مغادرته على خلفية أن "الأجواء غير مشجعة للبقاء في انتظار موقف الحكومة الشرعية".
 
وكان موقع "المصدر أونلاين" اليمني نقل عن مصدر حكومي قوله، الاثنين، إن وزير النقل غادر الرياض متوجها إلى لندن، بعدما لمس أن الأجواء غير مشجعة للبقاء، في انتظار موقف الحكومة من الإجراءات التي قامت بها ما تسمى "قوات النخبة الشبوانية"، المدعومة إماراتيا، عندما منعته من افتتاح ميناء "قنا" في محافظة شبوة الشهر الماضي.
 
ووفقا للمصدر المقرب من الوزير، فإن الجبواني غادر قبل عدة أيام، وسيعود نهاية آذار/ مارس الجاري، أو الأسبوع الأول من نيسان/ أبريل القادم.
 
وأشار إلى أنه التقى الرئيس عبدربه منصور هادي، أكثر من مرة، منذ وصوله العاصمة الرياض، في اليوم ذاته الذي تم منعه من قبل "النخبة" الوصول إلى ساحل شبوة لوضع حجر الأساس لافتتاح ميناء تجاري، في شباط/ فبراير المنصرم.
 
وكان وزير النقل، صالح الجبواني، دعا أواخر الشهر الماضي إلى تصحيح العلاقة مع الإمارات، وأن تصبح شريكا أو حليفا للحكومة الشرعية فقط.
 
أما في حال فشل هذا التوجه، فطالب بإجراءات من أعلى المستويات إزاء مواقف "أبوظبي"، التي اتهمها بـ"إنشاء جيوش مناطقية وقبلية تعمل على تفكيك البلد".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2166