آخر الأخبار :
الحكومة تنفي الإفراج عن 380 سجينا متهما بالإرهاب الكشف عن "الرسالة" التي تسببت في مقتل علي عبد الله صالح بعد إنهاء الحرب... لقاء تاريخي للملك سلمان وولي عهده الاثنين المقبل "انسحاب الحوثي"... تسريبات تكشف ما يجري خلف الكواليس في اليمن وزارة الإسكان السعودية تستحدث شرط جديد لتجديد إقامة المقيمين روسيا ترسل طائرتين الى صنعاء وعدن وهذا ما تحملانه قائد عسكري متحالف مع الحوثيين: مفاجأة كبيرة تحملها الأيام القادمة أب يمني يتسبب بموت 2 من أبنائه في يافع ..صورة الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا بتعديل نظام خدمة الضباط قطر: "خطوة واحدة" إذا فعلها رباعي المقاطعة ستجعل دول العالم تقاطعنا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن سبب مغادرة وزير النقل الرياض إلى بريطانيا بعد دعوته لتصحيح العلاقة مع الإمارات

الكشف عن سبب مغادرة وزير النقل الرياض إلى بريطانيا بعد دعوته لتصحيح العلاقة مع الإمارات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-03-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
كشف مصدر مقرب من وزير النقل في حكومة الشرعية، صالح الجبواني، أنه غادر العاصمة السعودية، متوجها إلى المملكة المتحدة، لزيارة أسرته التي تقيم هناك.
 
وقال المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، إن الوزير الجبواني غادر الرياض لزيارة عائلته في لندن، لافتا إلى أنه كان يقيم في بريطانيا قبل تعيينه وزيرا للنقل في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بحسب "عربي21".
 
وأضاف المصدر ذاته أن الجبواني سيعود قريبا إلى السعودية، ولا صحة للأنباء التي تحدثت عن مغادرته على خلفية أن "الأجواء غير مشجعة للبقاء في انتظار موقف الحكومة الشرعية".
 
وكان موقع "المصدر أونلاين" اليمني نقل عن مصدر حكومي قوله، الاثنين، إن وزير النقل غادر الرياض متوجها إلى لندن، بعدما لمس أن الأجواء غير مشجعة للبقاء، في انتظار موقف الحكومة من الإجراءات التي قامت بها ما تسمى "قوات النخبة الشبوانية"، المدعومة إماراتيا، عندما منعته من افتتاح ميناء "قنا" في محافظة شبوة الشهر الماضي.
 
ووفقا للمصدر المقرب من الوزير، فإن الجبواني غادر قبل عدة أيام، وسيعود نهاية آذار/ مارس الجاري، أو الأسبوع الأول من نيسان/ أبريل القادم.
 
وأشار إلى أنه التقى الرئيس عبدربه منصور هادي، أكثر من مرة، منذ وصوله العاصمة الرياض، في اليوم ذاته الذي تم منعه من قبل "النخبة" الوصول إلى ساحل شبوة لوضع حجر الأساس لافتتاح ميناء تجاري، في شباط/ فبراير المنصرم.
 
وكان وزير النقل، صالح الجبواني، دعا أواخر الشهر الماضي إلى تصحيح العلاقة مع الإمارات، وأن تصبح شريكا أو حليفا للحكومة الشرعية فقط.
 
أما في حال فشل هذا التوجه، فطالب بإجراءات من أعلى المستويات إزاء مواقف "أبوظبي"، التي اتهمها بـ"إنشاء جيوش مناطقية وقبلية تعمل على تفكيك البلد".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2227