آخر الأخبار :
الكشف عن "الرسالة" التي تسببت في مقتل علي عبد الله صالح بعد إنهاء الحرب... لقاء تاريخي للملك سلمان وولي عهده الاثنين المقبل "انسحاب الحوثي"... تسريبات تكشف ما يجري خلف الكواليس في اليمن وزارة الإسكان السعودية تستحدث شرط جديد لتجديد إقامة المقيمين روسيا ترسل طائرتين الى صنعاء وعدن وهذا ما تحملانه قائد عسكري متحالف مع الحوثيين: مفاجأة كبيرة تحملها الأيام القادمة أب يمني يتسبب بموت 2 من أبنائه في يافع ..صورة الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا بتعديل نظام خدمة الضباط قطر: "خطوة واحدة" إذا فعلها رباعي المقاطعة ستجعل دول العالم تقاطعنا «غريفيث» يُطلع «بومبيو» على خارطة جديدة لتسوية النزاع في اليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تصريح هام لـ سفيرة الاتحاد الاوروبي حول زيارتها إلى العاصمة صنعاء

تصريح هام لـ سفيرة الاتحاد الاوروبي حول زيارتها إلى العاصمة صنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-03-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
قالت سفيرة الاتحاد الاوروبي انتونيا كالفو بيورتا اليوم الثلاثاء، إن زيارتها إلى العاصمة صنعاء مع عدد من الدبلوماسيين الأوروبيين، تأتي في سياق جهود إحياء مساعي السلام في اليمن.
 
 
 
وذكر بيان صحفي صادر عن مكتب السفيرة ، إن بيورتا تزور صنعاء ضمن جهود الاتحاد الاوروبي في التواصل مع جميع الأطراف اليمنية لحثهم على الانخراط في حوار شامل وذو مصداقية.
 
 
 
وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يبذل مساعي للتوصل لتسوية سياسية للأزمة اليمنية.
 
 
 
وقالت بيورتا «إنه لمن دواعي سروري أن أزور صنعاء للمرة الثانية ضمن جهودنا في التواصل مع جميع الأطراف اليمنية لحثهم على الانخراط في محادثات لإيجاد تسوية سياسية دائمة».
 
 
 
وأضافت «كما سنقوم بإيصال عدد من الرسائل ذات الطابع الانساني كما سبق لنا القيام بذلك مع أطراف الصراع الاخرى، وكذلك إثارة بعض قضايا حقوق الإنسان».
 
 
 
ووفق بيورتا فإن الشعب اليمني يعاني بشكل كبير من هذه الحرب المأساوية والتي تسببت بواحدة من أسواء الكوارث الانسانية.
 
 
 
وقالت «يجب أن تتوقف الحرب إذا أردنا لهذه الازمة الإنسانية الغير مسبوقة أن تنتهي، ويدعم الاتحاد الاوروبي الجهود الاممية للتوصل لتسوية سياسية دائمة للازمة اليمنية ويدعوا جميع الاطراف للانخراط وبنوايا حسنة مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن جريفيث».
 
 
 
وأكدت على أن الاتحاد الاوروبي يبقى ملتزما بدعم اليمن وشعبه.
 
 
 
وأشارت إلى أن الاتحاد يرفع وبشكل متواصل من مساعداته الإنسانية منذ بداية الصراع لتصل إلى 196 مليون يورو. وسيتم استثمار 71 مليون يورو إضافي هذا العام في مشاريع لصالح النازحين وتعزيز حقوق الإنسان وتعزيز صمود المجتمعات الريفية والحماية الزراعية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2264