آخر الأخبار :
إليكم اسعار الصرف اليوم الاثنين 15 اكتوبر في محلات الصرافة بصنعاء تصريحات جديدة لـهاني بن بريك: حربنا ليست مع هادي رويترز: الريال السعودي عند أضعف مستوى منذ يونيو 2017 بالسوق الفورية بي بي سي تنشر فضيحة لقناة الجزيرة والإعلام القطري بشأن ساعة خاشقجي التي سجلت واقعة مقتله محمد العرب ينشر قصة بطل من صنعاء قال انه: لو لم ينتفض من صنعاء إلا هو لكفاهم التايمز: ترامب يمشي على حبل مشدود في قضية اختفاء جمال خاشقجي.. والجارديان: السعودية في موقع ممتاز الأمم المتحدة: استمرار حرب اليمن يهدد بأسوأ مجاعة منذ 100 عام وموت 13 مليون شخص جوعا الصحفي العرب يكشف بالأدلة من صعدة اليمنية عن المؤامرة الكونية على العرب والمسلمين مقتل مواطن في الحديدة براجع مضاد طيران للحوثيين جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة بمقتل رفيق حسين وعبدالملك الحوثي ومشرف التعبئة والحشد لكافة الجبهات في الجماعة (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سياسي سعودي: إيران أخطر من إسرائيل على أمن المملكة

سياسي سعودي: إيران أخطر من إسرائيل على أمن المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-03-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
قال مدير مركز الدراسات العربية الأوروبية في باريس، صالح الطيار، إن المملكة العربية السعودية تشتري أسلحة من كل مكان لتطوير منظومتها الدفاعية وليس تغييرها وهذا حق سيادي لكل دولة أن تشتري من أمريكا كميات الأسلحة التي تراها تخدم دفاعها الوطني في ظل المخاطر التي تهددها.
 
وأضاف الطيار في حديثه لـ"سبوتنيك" عبر برنامج "البعد الآخر"، حول الملف الأبرز على طاولة المفاوضات بين ترامب وابن سلمان ألا وهو الملف الإيراني، "إن إيران أخطر على السعودية من إسرائيل، لأن إسرائيل حسب قوله كمواطن عربي سعودي، لم يأت منها أي ضرر، على عكس ما يسعى إليه التمدد الإيراني"، واصفا القدس بأنها عاصمة لكل الأديان، وليست حكرا على أحد.
وعن الأزمة اليمنية ورفض الكونغرس الأمريكي، مشروع قانون بوقف الدعم الأمريكي للتحالف في اليمن، أشار الطيار إلى أن المصلحة الأمريكية والسعودية واحدة فيما يخص الحرب في اليمن.
 
وعبر الطيار عن تفاؤله بالتوصل إلى حل للأزمة القطرية في منتصف الشهر القادم، وأن السعودية دعت قطر لحضور قمة جامعة الدول العربية مثلها مثل أية دولة عربية.
 
من جانبه أشار مدير مركز الدراسات الأمريكية والعربية في واشنطن، دكتور منذر سليمان، أن منتصف أبريل/ نيسان المقبل، ربما يكون الموعد، الذي تعلن فيه الإدارة الأمريكية موقفها من الاتفاق النووي، في إطار توافقها مع الجانب السعودي، حول مخاطر التمدد الإيراني، حسب قوله.
 
وصرح سليمان بأن هناك توجهات تشير إلى تشكيل ما يمكن تسميته منتدى أمني ثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك اجتماع على مستوى مستشاري الأمن القومي الأسبوع المقبل في واشنطن لمواجهة إيران.
 
وقال سليمان إن ما شهده الكونغرس من تصويت حول وقف دعم الولايات المتحدة، للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، يشير إلى تململ أمريكي من هذا الدعم لفارق الأصوات المنخفض.
 
واختتم سليمان حديثه حول صفقات الأسلحة الأمريكية للسعودية والتي أظهرت الرئيس الأمريكي — حسب وصفه — وكأنه تاجر أسلحة، بقوله أن كلا الطرفين الأمريكي والسعودي يحاولان إظهار أنه المستفيد من الآخر. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2307