أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

3 شروط لليمني الذي يرغب بالزواج من سعودية والحصول على الجنسية.. تعرف عليها

 
 وضعت وزارة الداخلیة السعودیة شرطین جدیدین لزواج السعودیات من أجانب، حسب ما أفادت به صحیفة ”عكاظ“ المحلیة، الأحد.
 
ً ونقلت صحیفة عكاظ السعودیة، “ إن الوزارة اشترطت ألا یتجاوز عمر المرأة السعودیة خمسین عاما، وألا یزید الفارق العمري مع الخاطب عن 15 عاما.
 وأوضحت أن ھذین الشرطین سیتم إضافتھما إلى الشروط المنصوص علیھا في الزواج من الأجانب، والمعمول بھا في المملكة منذ سنوات.
ودعت الوزارة، حسب الصحیفة، الجھات المختصة إلى تضمین الشرطین الجدیدین ضمن الضوابط المطلوب استیفاؤھا لمن یتقدم بطلب للزواج من
سعودیة.
 وكانت الاشتراطات السابقة تنص على أنه ”لا تعبأ الاستمارة (الخاصة بالزواج) لمن قل عمرھا عن 25 ً عاما“، باستثناء من كانت ابنة عم الخاطب أو ابنة خاله من الدرجة الأولى؛ حیث یجوز لھا الزواج بما لا یقل عمرھا عن 21 ً عاما. كان تقریر صادر عن وزارة العدل السعودیة، في یولیو/تموز الماضي، أفاد بارتفاع نسبة زواج السعودیات من أجانب؛
إذ بلغ العدد نحو 3500 حالة، خلال 2016 ،وھو ما یقارب عدد زواج السعودیین من أجنبیات. كما كشف التقریر أن زواج السعودیات من أجانب أكثر استقرارا من زواجھا من سعودي الجنسیة.
 وثار جدل، مؤخرا، حول منح أبناء المرأة السعودیة المتزوجة من أجنبي الجنسیة السعودیة؛ إذ وافق مجلس الشورى (البرلمان السعودي)، الشھر الماضي، بأغلبیة على دراسة المقترح، الذي یتضمن خمسة شروط. 
ومن بین ھذه الشروط: أن یتخلى إبن السعودیة المتزوجة من أجنبي عن جنسیة والده رسمیا، وأن یكون حسن السیرة والسلوك ولم یصدر بحقه حكم جنائي، أو خضع لعقوبة في جریمة أخلاقیة لمدة تزید على ستة أشھر، مع إجادته اللغة العربیة.
 

Total time: 0.0599