آخر الأخبار :
آخر اسعار وصل إليها الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء اليوم الاربعاء 20 فبراير 2019م مشهد غير محذوف.. الصحفي محمد العرب ينشر تقريراً من منطقة الرزامات بصعدة.. لحظة استهدافهم من قبل الحوثي(فيديو) آخر أخبار المعارك في منطقة حجور بكشر.. والحوثيون شنون هجوم عنيف يرافقه قصف هستيري على حجور من اتجاهين عاجل: الجيش الوطني يخوض اولى معاركه لمساندة حجور ويتقدم في مستبأ الحديدة تشهد مواجهات عنيفة اليوم..وقصف مدفعي مكثف .. وهذا ما حدث ! حقيقة استقالة اللواء صغير بن عزيز من رئاسة اللجنة الحكومية في مفاوضات الحديدة.. وأسبابها (تفاصيل) تفاصيل تكشف كيف نجا ترامب من محاولة انقلاب دحابة يحرق نفسه بصنعاء .. بسبب الحوثيين معارك حامية الوطيس بالحديدة .. بعد محاولة تسلل للحوثيين بالمدينة (تفاصيل) استمرار انخفاض الدولار امام الريال اليمني ( آخر اسعار وصل اليها الدولار مساء الثلاثاء 19 فبراير)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

3 شروط لليمني الذي يرغب بالزواج من سعودية والحصول على الجنسية.. تعرف عليها

3 شروط لليمني الذي يرغب بالزواج من سعودية والحصول على الجنسية.. تعرف عليها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-03-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
 
 وضعت وزارة الداخلیة السعودیة شرطین جدیدین لزواج السعودیات من أجانب، حسب ما أفادت به صحیفة ”عكاظ“ المحلیة، الأحد.
 
ً ونقلت صحیفة عكاظ السعودیة، “ إن الوزارة اشترطت ألا یتجاوز عمر المرأة السعودیة خمسین عاما، وألا یزید الفارق العمري مع الخاطب عن 15 عاما.
 وأوضحت أن ھذین الشرطین سیتم إضافتھما إلى الشروط المنصوص علیھا في الزواج من الأجانب، والمعمول بھا في المملكة منذ سنوات.
ودعت الوزارة، حسب الصحیفة، الجھات المختصة إلى تضمین الشرطین الجدیدین ضمن الضوابط المطلوب استیفاؤھا لمن یتقدم بطلب للزواج من
سعودیة.
 وكانت الاشتراطات السابقة تنص على أنه ”لا تعبأ الاستمارة (الخاصة بالزواج) لمن قل عمرھا عن 25 ً عاما“، باستثناء من كانت ابنة عم الخاطب أو ابنة خاله من الدرجة الأولى؛ حیث یجوز لھا الزواج بما لا یقل عمرھا عن 21 ً عاما. كان تقریر صادر عن وزارة العدل السعودیة، في یولیو/تموز الماضي، أفاد بارتفاع نسبة زواج السعودیات من أجانب؛
إذ بلغ العدد نحو 3500 حالة، خلال 2016 ،وھو ما یقارب عدد زواج السعودیین من أجنبیات. كما كشف التقریر أن زواج السعودیات من أجانب أكثر استقرارا من زواجھا من سعودي الجنسیة.
 وثار جدل، مؤخرا، حول منح أبناء المرأة السعودیة المتزوجة من أجنبي الجنسیة السعودیة؛ إذ وافق مجلس الشورى (البرلمان السعودي)، الشھر الماضي، بأغلبیة على دراسة المقترح، الذي یتضمن خمسة شروط. 
ومن بین ھذه الشروط: أن یتخلى إبن السعودیة المتزوجة من أجنبي عن جنسیة والده رسمیا، وأن یكون حسن السیرة والسلوك ولم یصدر بحقه حكم جنائي، أو خضع لعقوبة في جریمة أخلاقیة لمدة تزید على ستة أشھر، مع إجادته اللغة العربیة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1058