آخر الأخبار :
خبر صادم.. الحوثيون يقتحمون منطقة العود في إب وسقوط جبل العود الاستراتيجي بأيديهم (تفاصيل ما حدث) إليكم كشوفات توزيع البنزين ليوم غدٍ الجمعة الموافق 19 ابريل في امانة العاصمة صنعاء بشرى سارة للمواطنين بشأن أزمة المشتقات النفطية (تفاصيل) أزمة الغاز لماذا لا تقوم الشرعية بتدويلها؟ مقطع فيديو يظهر مضاربه عنيفة بين رجل مسن وامرأته مع شابين في أحد شوارع جدة السعودية (تفاصيل) الدولار يعاود ارتفاعه في صنعاء دون عدن (اسعار الصرف في صنعاء وعدن الخميس 18 ابريل 2019م) فلكي يمني: حالة جوية غزيرة الأمطار على اليمن خلال الايام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات وسط صنعاء .. وهذا ما حدث! إيران تستنفر لمواجهة «أخطر هجوم قادم من السعودية منذ 40 عاما» السلطات السعودية تفرج عن الفنان «علي الحجوري»

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بحاح يطلب من المبعوث الأممي الجديد لليمن دعم المجلس الانتقالي الجنوبي

بحاح يطلب من المبعوث الأممي الجديد لليمن دعم المجلس الانتقالي الجنوبي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
قال نائب الرئيس، ورئيس الوزراء اليمني السابق خالد بحاح انه طلب من المبعوث الاممي الجديد لليمن مارتن غريفث , دعم ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي كمظلة جامعة للمكونات الجنوبية , على حد قوله.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده مارتن غريفث مبعوث الامم المتحدة الجديد الى اليمن وفريق العمل المصاحب له في العاصمة السعودية الرياض برئيس الوزراء السابق خالد بحاح .
 
 واشار بحاح الى ان اجتماعه بالمبعوث الاممي الجديد تناول التدرج الزمني للأزمة اليمنية واسهامات الامم المتحدة الايجابية منذ مشاركتها عبر الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية، وأهمية دور التحالف العربي في استعادة الدولة واعادة الاطراف السياسية لمسار الحل السياسي. وتطرق الحديث  الى مستقبل حزب المؤتمر الشعبي العام والمكونات السياسية.
 
وفي اطار التحضير لدورة المشاورات السياسية القادمة قال بحاح انه قدم تصوراته المستقبلية لمعالجة الأزمة اليمنية بالاستفادة القصوى من دعم جهود السلام التي تقدمها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وبريطانيا والولايات المتحدة سواء من خلال الرباعية الدولية او من خلال دعم المساعي للأمم المتحدة لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.  
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1094