آخر الأخبار :
طيار تركي ينقذ طائرة سعودية (فيديو) تصريح خطير من الرئيس هادي يكشف ملامح مستقبل اليمن... ورسالة للعاهل السعودي تأجيل محاكمة ”سفاح إنماء” بعد تقدم محاميه بهذا الطلب أسرة الحارس الشخصي لمحافظ المهرة تنفي انتحاره وتطالب بهذا الامر؟ شاهد أول صورة للقيادي المؤتمري ياسر العواضي بعد وصوله إلى سلطنة عمان كاتب يمني ووزير سابق يتهم خبير سعودي بسرقة منشوراته النوبة يصل عدن ويصرح حول مهمته في قيادة الشرطة العسكرية إثيوبيا تعلن تفاصيل إفراج السعودية عن الملياردير “العمودي” "أمر مشدد" من أمير قطر بشأن دول المقاطعة الإمارات توجه تحذيراً للحكومة الشرعية ووزير الداخلية الميسري

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

فيروس خطير ينتشر عبر “يوتيوب” يسرق المعلومات الشخصية من الحواسيب ! (تعرف عليه وكيف يشتغل بجهازك)

فيروس خطير ينتشر عبر “يوتيوب” يسرق المعلومات الشخصية من الحواسيب ! (تعرف عليه وكيف يشتغل بجهازك)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-03-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
حذرت شركة “Doctor Web‎” من فيروس جديد بدأ ينتشر على تعليقات الفيديو على موقع “يوتيوب” ويقوم بسرقة المعلومات الشخصية من حواسيب المستخدمين. وجاء في منشور شركة “Doctor Web” أن فيروس “طروادة” مبرمج وفق برمجيات “Python” وهو يشكل خطرا على مستخدمي أنظمة “Windows” بحسب “روسيا اليوم”.
 
ويسرق فيروس طروادة الملفات وغيرها من المعلومات والبيانات السرية الخاصة للمستخدمين من الأجهزة المصابة به ويستطيع الحصول على حسابات الشبكات الاجتماعية الشخصية وغيرها من برامج الخدمات عبر الإنترنت. ويذكر المنشور الذي وزعته شركة “Doctor Web” أن هذا الفيروس بدأ بالانتشار منذ 11 مارس الحالي عبر التعليقات على مقاطع الفيديو.
 
ويدخل هذا الفيروس إلى تعليقات الفيديو بطرق ذكية وجذابة، تدعو المستخدم للنقر على بعض الكلمات أو تدعوه لاتباع روابط معينة بحجة أنها توصل إلى ألعاب حديثة أو خدمات جديدة على الإنترنت. وبمجرد أن ينقر المستخدم على تلك الروابط المزيفة يكون الفيروس قد دخل إلى نظام “Windows” وبدأ بسرقة المعلومات والحسابات الشخصية. وتؤكد الشركة أن فيروس طروادة يقوم بجمع ملفات “cookies from the browsers Vivaldi” و “Chrome” و “Yandex.Browser” و “Opera” و “Kometa” و “Orbitum” و “Dragon” و “Amigo” و”Torch”. وينسخ ملفات سطح المكتب التالية : “txt” و “pdf” و “jpg” و “png” و “xls” و “doc” و “docx” و “sqlite” و”db” و “sqlite3” و “bak” و “sql” و “xml”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.7072