آخر الأخبار :
سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات بين داعش والقاعدة وسط اليمن إصابة مسؤول محلي في انفجار عبوتين ناسفتين جنوبي شرق محافظة أبين سعوديون يعتدون على عامل محطة بنزين بالطعن والسلب (شاهد فيديو) الفلكي اليمني الشوافي : تحذيرات من حالة جوية شديدة و تفاصيل الطقس في الشرق الاوسط خلال الأيام القادمة (تفاصيل) الدولار يرتفع من جديد امام الريال اليمني مع اول يوم دوام في عدن (اسعار الصرف) السفير الروسي يوجه صفعة للمجلس الانتقالي الجنوبي: تقسيم اليمن غير مرحب به جماعة الحوثي تفتح جبهة جديدة في إب وسقوط 40 بين قتيل وأسير (تفاصيل) مقتل دكتور واستاذ الحاسوب في جامعة صنعاء برصاص مسلح حوثي الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة في صنعاء (تفاصيل) هذا ما حدث اليوم في صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تصريحات بريطانية جديدة تؤيد الشرعية وتتحدث عن الحوثيين

تصريحات بريطانية جديدة تؤيد الشرعية وتتحدث عن الحوثيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2018    | منذ: 12 أشهر مضت
اطلق مسؤول بريطاني رفيع تصريحات نارية بشأن الازمة اليمنية التي تدخل عامها الرابع في ظل أزمة انسانية لم تشهدها البلاد من قبل.
 
وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت إنه لا يمكن أن نتحمل ان تتحول صنعاء إلى بيروت، في إشارة الى تحول المليشيات الى نموذج اخر من حزب الله اللبناني الذي اصبح يسيطر على العاصمة اللبنانية بيروت.
 
وأضاف الوزير البريطاني أكثر من 11 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية".
 
وقال "نعمل على كل ما بوسعنا على الصعيد الإنساني  في اليمن".
 
وكان السفير البريطاني الجديد لدى اليمن مايكل أرون , قد أطلق الجمعة، تصريحات خطيرة عن الازمة اليمنية  قد تغير الخارطة السياسية في اليمن .
 
وفي حوار اجرته معه صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية، وفي رده على سؤال ان البعض يتهم الدول الكبرى ومنها بريطانيا بعدم ممارسة ضغوط كافية على الميليشيات للوصول إلى تسوية، أكد السفير البريطاني أن الوساطة تبدأ من الواقع على الأرض، والتفكير في مستقبل اليمن وكيف تعيش بسلام وأمن وازدهار.
 
واشار الى ان الدول العظمى ودول مجلس الأمن والتحالف كل له دور في هذا الأمر.
 
واضاف " الضغط يتم باستخدام العصا والجزرة، حاولنا بالعصا ويمكننا الآن التركيز على الجزرة، إذا كنا نريد تغيير الواقع على الأرض للأحسن.
 
      
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1145