آخر الأخبار :
الحوثيون يتلقون أول هزيمة لهم أمام المواطنين داخل مدينة الحديدة (صور) شاهد ماذا فعل الحوثيون في مدينة الحديدة (صور) "الكلباني" يوقف خطبة الجمعة بسبب انشغال أحد المصلين بهاتفه تمديد الزيارة العائلية في السعودية لمدة 6 أشهر وفق هذه (الشروط) "صفعة كاهن" على وجه طفل تهدّد فرنسا بفقدان 100 ألف سائح .. وهذا ما حدث! الإمارات تدعو للضغط على "الحوثيين" للانسحاب من الحديدة دون شروط مقتل قائد اللواء الرابع حرس جمهوري المعين من الحوثيين عملية تمشيط واسعة في الحديدة لمنع تسلل الحوثيين في هذه المناطق السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين المواصفات والجمارك بما يحقق مصلحة المواطن

مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين المواصفات والجمارك بما يحقق مصلحة المواطن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2018    | منذ: 3 أشهر مضت

عقد اليوم بصنعاء اجتماع مشترك برئاسة مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات الدكتور إبراهيم المؤيد ورئيس مصلحة الجمارك سليم الحضرمي هدف الى تعزيز التعاون بين الجهتين وبما يحقق حماية صحة وسلامة المواطن.

وتم خلال الاجتماع التاكيد على ضرورة مطابقة الشحنات الواردة عبر مراكز الرقابة الجمركية

للمواصفات ، والاشادة بالتعاون بين الجانبين الذي اثمر خلال الفترة الماضية الى رفض العديد من الشحنات الغير مطابقة للمواصفات.

كما أكد الاجتماع، ضرورة قيام مكاتب الجمارك بإشعار الهيئة عن أي تقصير من قبل ممثليها والعمل على تنفيذ نظام النافذة الواحدة بين الهيئة والمصلحة من خلال إستمارة المعاينة وعدم الإفراج عن إي سلع إلا بعد التأشير عليها بإستكمال الإجراءات من قبل مفتشي الهيئة.

وأقر الاجتماع إدراج قائمة بالسلع والمنتجات التي تخضع لإجراءات الهيئة وتسليمها للجمارك، إضافة إلى التأكيد على تفعيل الربط الشبكي بين الهيئة ومصلحة الجمارك وفقاً لما هو متاح وبالمعلومات التي تحتاجها الهيئة لتسهيل تبادل المعلومات بين الجهتين.

حضر الاجتماع عدد من قيادات الهيئة اليمنية للمواصفات وضبط الجودة ومصلحة الجمارك

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2284