أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نوع من الأسماك يحميك من 6 أمراض خطيرة.. تعرف عليه

يحتوي السمك المشوي على عديد من العناصر الغذائية وهو من أكثر الأطباق المفيدة للصحة كما يُنصح بتناوله باستمرار، ونظراً للأهمية التي يكتسبها، لابد من الاستفادة من فوائدة العديدة، يعرضها موقع "تواصل لايت".
1- يقي من أمراض القلب والشرايين
 
يحمي تناول السمك المشوي بشكل منتظم من الإصابة بأمراض القلب والشرايين؛ إذ إن البروتين الموجود في هذا الطبق يرفع مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم ويخفض من مستوى الضار منه، ويحمي من أمراض القلب، والجلطات الدماغية.
 
2- يخفف من الشعور بالاكتئاب
 
ينتج الشعور بالاكتئاب عن نقص الحامض الدهني الأوميجا 3 في خلايا الدماغ، وتعتبر الأسماك من المصادر الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تحسن المزاج وتساعد على إفراز هرمون السيروتونين الذي يخفف الشعور بالاكتئاب.
 
3- يتصدى للربو وحساسية الصدر
 
إن تناول الأسماك التي تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت مثل السلمون والتونة يخفف من الأعراض المصاحبة للربو وحساسية الصدر وخصوصاً عند الأطفال؛ بسبب المركبات التي تعمل على التخفيف من أعراض الحساسية.
 
4- يعالج التهاب المفاصل
 
يساعد تناول السمك المشوي على التخفيف من حالات الإصابة بالتهاب المفاصل ويخفف من الأعراض المصاحبة له؛ مثل ألم المفاصل الشديد، كما أنه يقلل من الأعراض المصاحبة لأمراض الجهاز المناعي.
 
5- يحافظ على صحة الدماغ والأعصاب
 
تساهم أحماض الأوميجا 3 الموجودة في السمك في الحفاظ على صحة خلايا الدماغ، وتمنع الإصابة بالعديد من الأمراض؛ مثل الألزهايمر والصرع والتشنج، ويخفف من أعراض مرض التوحد.
 
6- يقلل من احتمال الإصابة بالسرطان
 
تساعد الأحماض الدهنية المتوفرة في الأسماك في تقليل احتمال الإصابة بمرض السرطان؛ خصوصاً سرطان الثدي والقولون، وذلك بسبب منع عمل الجذور الحرة المسببة لمرض السرطان.

Total time: 0.0497