آخر الأخبار :
آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء وعدن اليوم السبت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على القوات المشتركة بالحديدة وظائف للسعوديين برواتب أكثر من 12 ألف ريال بالصور: قصة شاب سعودي سافر لليابان للدراسة فتحول لعارض أزياء شهير كشف تفاصيل جديدة عن واقعة خاشقجي.. لماذا اختير ماهر مطرب؟ تطبيق يتجسس على أصدقائك في واتساب فصة مأساة امرأة كتبت كل ممتلكاتها باسم زوجها.. فتزوج عليها بالشغالة بالفيديو.. طالب ينحر أستاذه ويفصل رأسه عن جسده ويتجول بها في الشوارع تدمير غرفة عمليات سرية للحوثيين في الحديدة .. ومقتل قيادات كبيرة الملك سلمان يعفي 3 من ضباط الاستخبارات العامة السعودية من مناصبهم (الاسماء)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

"تعهد سخي" من ابن سلمان وابن زايد للأمم المتحدة

"تعهد سخي" من ابن سلمان وابن زايد للأمم المتحدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-03-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وناقش الجانبان عدداً من الملفات الساخنة في الشرق الأوسط.
 
 
وأعرب غوتيريش، في أول لقاء له مع ولي العهد السعودي، عن امتنانه العميق للوفاء بالتعهد السخي الذي أعلنته السعودية والإمارات في يناير/كانون الثاني، بشأن تقديم 930 مليون دولار لصندوق تمويل العمل الإنساني في اليمن، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".
وحض الأمين العام للأمم المتحدة، الأمير محمد بن سلمان، على العمل لإنهاء النزاع في اليمن عبر حل سياسي. وقال غوتيريش: "لا يوجد حل إنساني للمشاكل الإنسانية". وأضاف: "الحل سياسي. ونحن في تصرفكم بالكامل من أجل العمل على إيجاد حل من شأنه إنهاء المعاناة في اليمن".
 
من جانبه، أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أن المملكة تعمل على احترام مبادئ الأمم المتحدة التي تنص على أنه "يتعين عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى"، وقال: "إننا نحاول قدر استطاعتنا حل المشاكل في الشرق الأوسط سياسيا، وإذا خرجت الأمور عن السيطرة، فإننا نعمل بأقصى ما في وسعنا لتجنب أي عواقب أخرى".
 
وأضاف ابن سلمان، في كلمة عقب اللقاء، أن السعودية تدافع عن مصالحها وتحافظ على أمنها، وتعمل مع حلفائها في الشرق الأوسط ‏لأمن المنطقة واستقرارها. وقال: "سنواصل احترام القانون الدولي كما فعلنا دائما".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2287