آخر الأخبار :
الدولار يواصل انخفاضه .. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مقتل مدير امن محافظة ريمة الموالي للحوثيين (الاسم) تفشي وباء الكوليرا مجدداً في صنعاء والمحويت.. 300 حالة اشتباه وحالتا وفاة هام: البنك المركزي اليمني يخفض سعر الدولار الأمريكي للمرة الثانية خلال 24 ساعة “السعر الجديد” مصر الدولة الوحيدة التي تمتلك هذا النوع من الطائرات دون طيار.. والتي اثارت قلق واشنطن (فيديو + صور) الإمارات تخاطب سكانها عن مخاوفهم من "الإشعاع النووي" السعودية.. بالصور: سيارة تقودها فتاة تهشم واجهة أسواق العثيم بالرياض شيخ قبلي مؤتمري ينجو من محاولة اغتيال نفذها حوثيون داخل صنعاء الدولار يستمر بالهبوط: إليكم اخر اسعار الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء في صنعاء وعدن محافظ حضرموت اللواء البحسني يكشف حقيقة تلقيه تهديدا من هاشم الاحمر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رد صاعق من بن سلمان على الصواريخ الحوثية السبعة على السعودية، وعلاقتها بالنووي

رد صاعق من بن سلمان على الصواريخ الحوثية السبعة على السعودية، وعلاقتها بالنووي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-03-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
في اول تصريح له على الصواريخ الحوثية السبعة التي استهدفت السعودية قبل ايام قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان،"إن مشاهدة الإيرانيين وهم يسعون نحو امتلاك القنبلة النووية ، أشبه بانتظار رصاصة تصل إلى راسك.. لذا علينا التحرك من اليوم " .
 
وقال بن سلمان في أول تعليق له على الصواريخ السبعة التي أطلقها الحوثيون على المملكة يوم الأحد الماضي: إنها "محاولة أخيرة بائسة لم تظهر سوى أنهم ضعفاء".
 
وجدد ولي العهد خلال لقاء مع محررين ومراسلين من نيويورك تايمز، انتقاده للاتفاق النووي الإيراني مؤكداً أن الاتفاق سيؤخر إيران عن الحصول على أسلحة نووية لكنه لن يمنعها .
 
وأكد الأمير محمد أن طهران تسعي لامتلاك أسلحة نووية حتى يتسنى لها التصرف بحرية في الشرق الأوسط دون خوف من العقاب .
 
وقال الأمير محمد "إن مشاهدة الإيرانيين وهم يسعون نحو امتلاك القنبلة النووية ، أشبه بانتظار رصاصة تصل إلى راسك.. لذا علينا التحرك من اليوم " .
 
وتابع: "نحن نعرف هدف إيران.. إذا كان لديهم سلاح نووي ، فهو بمثابة درع يسمح لهم بفعل ما يريدون في الشرق الأوسط ".
 
وأضاف أنه يجب أن يتم الاستعاضة عن الاتفاق النووي الحالي بآخر يضمن ألا تحصل إيران مطلقاً على سلاح نووي، ويتصدى لأنشطة إيران الأخرى المزعزعة للاستقرار في المنطقة" .
 
وحول اليمن أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن السعودية تحرز تقدماً إيجابياً في اليمن ، وأن الحوثيين، الميليشيا الموالية لإيران التي استولت على العاصمة صنعاء في عام 2014 ، أصبحوا معزولين سياسياً بشكل متزايد .
 
وأكد ولي العهد أن المملكة تعمل على إنهاء الحرب من خلال عملية سياسية ،والسعي لإحداث انقسام بين الحوثيين مع إبقاء الضغط العسكري عليهم .
 
وتحدث الأمير محمد أيضاً عن جهوده لتغيير الخطاب الديني السعودي لتحقيق مزيد من الانفتاح تجاه الأديان الأخرى، قائلاً : "أعتقد أن الإسلام قد اختطف" ، مشيراً إلى أن المنظمات والجماعات الإرهابية مثل الإخوان المسلمين وداعش والقاعدة شوهوا الدين .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2166