آخر الأخبار :
جريمة بشعة تهز محافظة الضالع.. زوج يعدم زوجته شنقا ويقدم بلاغاً إلى الشرطة! العمالقة تعرض فيديو لأول مجموعة حوثية سلمت نفسها بمدينة الحديدة "ساعات حاسمة" شركات الهواتف الصينية "تضيق الخناق" على سامسونغ الصحة العالمية تضع شروطا لنقل المرضى عبر مطار صنعاء الدولي .. تعرف على أبرزها لأول مرة منذ المقاطعة... إعلان مفاجئ من قطر البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27% مفاجأة جديدة من الملك سلمان لليمنيين في هذه الدولة برعاية محمد بن سلمان... ماذا يحدث في السعودية السبت المقبل "مارتن غريفيث" سيزور "الرياض" اليوم الأربعاء للقاء الحكومة اليمنية شركة النفط تكشف عن آليه جديدة ونظام جديد لتوزيع البنزين للسيارات بصنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رد صاعق من بن سلمان على الصواريخ الحوثية السبعة على السعودية، وعلاقتها بالنووي

رد صاعق من بن سلمان على الصواريخ الحوثية السبعة على السعودية، وعلاقتها بالنووي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-03-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
في اول تصريح له على الصواريخ الحوثية السبعة التي استهدفت السعودية قبل ايام قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان،"إن مشاهدة الإيرانيين وهم يسعون نحو امتلاك القنبلة النووية ، أشبه بانتظار رصاصة تصل إلى راسك.. لذا علينا التحرك من اليوم " .
 
وقال بن سلمان في أول تعليق له على الصواريخ السبعة التي أطلقها الحوثيون على المملكة يوم الأحد الماضي: إنها "محاولة أخيرة بائسة لم تظهر سوى أنهم ضعفاء".
 
وجدد ولي العهد خلال لقاء مع محررين ومراسلين من نيويورك تايمز، انتقاده للاتفاق النووي الإيراني مؤكداً أن الاتفاق سيؤخر إيران عن الحصول على أسلحة نووية لكنه لن يمنعها .
 
وأكد الأمير محمد أن طهران تسعي لامتلاك أسلحة نووية حتى يتسنى لها التصرف بحرية في الشرق الأوسط دون خوف من العقاب .
 
وقال الأمير محمد "إن مشاهدة الإيرانيين وهم يسعون نحو امتلاك القنبلة النووية ، أشبه بانتظار رصاصة تصل إلى راسك.. لذا علينا التحرك من اليوم " .
 
وتابع: "نحن نعرف هدف إيران.. إذا كان لديهم سلاح نووي ، فهو بمثابة درع يسمح لهم بفعل ما يريدون في الشرق الأوسط ".
 
وأضاف أنه يجب أن يتم الاستعاضة عن الاتفاق النووي الحالي بآخر يضمن ألا تحصل إيران مطلقاً على سلاح نووي، ويتصدى لأنشطة إيران الأخرى المزعزعة للاستقرار في المنطقة" .
 
وحول اليمن أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن السعودية تحرز تقدماً إيجابياً في اليمن ، وأن الحوثيين، الميليشيا الموالية لإيران التي استولت على العاصمة صنعاء في عام 2014 ، أصبحوا معزولين سياسياً بشكل متزايد .
 
وأكد ولي العهد أن المملكة تعمل على إنهاء الحرب من خلال عملية سياسية ،والسعي لإحداث انقسام بين الحوثيين مع إبقاء الضغط العسكري عليهم .
 
وتحدث الأمير محمد أيضاً عن جهوده لتغيير الخطاب الديني السعودي لتحقيق مزيد من الانفتاح تجاه الأديان الأخرى، قائلاً : "أعتقد أن الإسلام قد اختطف" ، مشيراً إلى أن المنظمات والجماعات الإرهابية مثل الإخوان المسلمين وداعش والقاعدة شوهوا الدين .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.23