آخر الأخبار :
جماعة الحوثي تخسر قائد ميداني كبير في جبهة حيران بحجة (الاسم) جماعة الحوثي تتلقى اليوم ضربات موجعة في الجوف وصعدة .. وتخسر باقم (تفاصيل) إليكم آخر اسعار صرف الريال امام الدولار والسعودي اليوم الجمعة 17 اغسطس في محلات الصرافة بصنعاء عكاظ: تحرير «عاهم وباقم».. وحصار الحوثيين في الحديدة ألوية العمالقة تطهر مزارع وجيوب الحوثيين غرب الدريهمي الحكومة اليمنية تتهم الأمم ‏المتحدة بالانحياز إلى جماعة الحوثيين مسلحون حوثيون يحرقون منزلاً في العدين بإب بعد اختطاف مالكه توجيهات هامة من رئيس الوزراء لهيئة الطيران بإلغاء الرسوم الإضافية على تذاكر السفر نص اتفاق يقضي بانسحاب قوات الاصلاح وكتائب «أبو العباس» من مناطق التوتر نساء الجحملية في تعز يفضحن مسلحي حزب الإصلاح (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عدن.. اختطاف إمام وخطيب مسجد من قبل مسلحين مجهولين

عدن.. اختطاف إمام وخطيب مسجد من قبل مسلحين مجهولين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-03-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
اختطف مسلحون مجهولون إمام وخطيب مسجد الذهيبي بمديرية كريتر نضال باحويرث.  
 
وقال شهود عيان إن اختطاق نضال باحويرث كان قبل دخوله مسجده ليؤم الناس بصلاة العصر. 
 
وأضافوا أن المسلحين كانوا يرتدون بزات سوداء واقنعة، واقتادوا الداعية باحويرث الى سيارة مدنية غير مرقمة، حيث لم يتعرف عليها الشهود اذا ما كانت( توسان او سنتافي) وهي من فئات سيارات الهيونداي.  
 
ويعد باحويرث واحداً من أبرز الشخصيات الاجتماعية بمديرية كريتر خاصة والعاصمة المؤقتة عدن عامة، فهو استاذ تربوي بثانوية لطفي جعفر أمان الى جانب كونه إماماً وخطيباً بجامع الذهيبي بشارع الهُريش بكريتر.  
 
وكان باحويرث قد تقلد منصب أمين عام المجلس المحلي بمديرية كريتر خلال الفترة الممتدة من 7998-7993، وكذا كونه أميناً عاما سابقا لجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية.
 
والاستاذ باحويرث  تربوي وقيادي في حزب الاصلاح، وخطيب الجمعة في الملعب بكريتر في الأعياد، وأحد خطباء الساحات ايام الثورة الشعبية السلمية 2011.  
 
وتُعد واقعة اختطاف الاستاذ باحويرث سابقةً خطيرة، حيث يتعرض فيها الأئمة والخطباء للاختطاف بالتوازي مع حملة اغتيالات تستهدفهم من قبل أطراف عجزت الأجهزة الامنية عن كشفها أو حتى وقف نشاطاتها.
 
وتجدر الإشارة إلى أن واقعة اختطاف باحويرث شبيهة بتلك التي تعرض لها الأستاذ التربوي والناشط في المجال الإغاثي زكريا أحمد قاسم بمديرية المُعلا فجر 27 من يناير/كانون الثاني؛ فقد ذكر شهود عيان أن مسلحين يرتدون بزات سوداء قاموا باختطافه، ليتبين لاحقاً بأن إدارة أمن عدن هي من يقف خلف الحادثة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2243