أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انتكاسة جديدة لجماعة الحوثي في هذه الجبهة.. ومعارك طاحنة (تفاصيل المعارك الدائرة)

- عدن
تعرضت جماعة الحوثي لانتكاسة جديدة في جبهة القبيطة بعد ايام من انتزاع سيطرتهم على منطقة الشريجة التابعة لمحافظة لحج.
 
وقالت مصادر إن عدد من المواقع سقطت بأيدي قوات الجيش تحت قيادة العقيد حسن سالم قائد، والمقاومة سيطروا على منطقة نجد الوزف ونجد فارع المطلان على منطقة الربوع، ووادي حدابة والحنكة، موضحة أن يجري الآن تمشيط المنطقة باتجاه منطقة الحلاجيم، والتي ما تزال تحت سيطرة الحوثيين.
 
كما تقدمت قوات الجيش والمقاومة وتمكنت من السيطرة على مدرسة عنفات وموقع السنترال، ولا يزال التقدم باتجاه نجد فقيل بالقبيطة، وهي المنطقة التي تطل على مناطق شرقي الراهدة.
 
,كان قائد مقاومة القبيطة العقيد حسن سالم القباطي، قد أعلن انطلاق عملية عسكرية لتحرير ما تبقى من مديرية القبيطة، شمالي محافظة لحج.
 
وقال العقيد القباطي، في تصريح صحفي، إنه وبتوجيهات من القيادة العليا انطلقت، فجر اليوم (الأربعاء 28مارس)، عملية عسكرية واسعة لاستعادة ما تبقى من المديرية.
 
وأشار القباطي إلى أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطروا على منطقة نجد الوزف ونجد فارع المطلين على منطقة الربوع ووادي حدابة والحنكة والآن يتم تمشيط المنطقة للتقدم إلى منطقة الحلاجيم حيث تفر المليشيات من مواقعها.
 
من جهة اخرى شنت قوات الجيش والمقاومة هجوم عنيف على الحوثيين بمديرية حيفان.
 
اما في جبهة مدينة تعز، فقالت المصادر ان معارك عنيفة تدور في الجبهات الشرقية والشمالية الشرقية للمدينة، وسماع اصوات انفجارات عنيفة جراء قصف الحوثيين، على المنطقة، وسط استمرار للاشتباكات.

Total time: 0.0554