آخر الأخبار :
الدولار يرتفع مجدداً (اسعار الصرف مساء السبت 2019م في صنعاء وعدن) حريق هائل ينشب في مخزن تجاري في شارع الرقاص بالعاصمة صنعاء (تفاصيل) سياسي أميركي يفاجئ الرئيس بـ«جوارب ترامب» .. شاهد ردة فعل «ترامب» تحذير أمريكي للطائرات التجارية المحلّقة فوق الخليج العربي: ميليشيات إيران! إعلامي سعودي يعلق على الحملة ضد السفير السعودي بهذه الكلمات اللاعب الفرنسي بوجبا بالفيديو عن زيارته لمكة المكرّمة: لا أنسى مطلقاً الأمور المهمة في الحياة ما قصة أسماء عزيز التي رفضت أن ترقص لزوجها ولأصدقائه؟ ما قصة الكلب الأعرج الذي أنقذ رضيعا دُفن حيا مصر.. وفاة صاحب مركز علاج إدمان بجرعة مخدرات زائدة محمد علي الحوثي يشارك بحملة وين الفلوس وينشر هذه الوثيقة التي تفضح منظمة الأمم المتحدة باليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ماذا حدث عند نزول محمد بن سلمان في فندق "الوليد بن طلال"

ماذا حدث عند نزول محمد بن سلمان في فندق "الوليد بن طلال"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
"السعوديون الأثرياء يغلقون فندقا جديدا... لكن ليس فيه أي محتجزين"، بتلك الكلمات عنونت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية تقريرها عن مقر إقامة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان في نيويورك.
 
 
وخصصت الوكالة الأمريكية تقريرا عن مقر إقامة ولي العهد السعودي في نيويورك، حيث أشارت إلى أنه اختار فندق "بلازا" الواقع في وسط ضاحية منهاتن.
ومن المعروف أن فندق "بلازا" يعد من أحد الشركاء فيه الأمير الوليد بن طلال، والذي خاض صراعا مع مؤسسة ترامب من أجل شراء حصة به.
 
وتمتلك شركة المملكة القابضة، المملوكة للوليد، حصة مسيطرة في فندق بلازا، وأجرت تجديدات بتكلفة بلغت 400 مليون دولار.
 
كما أعلنت المملكة القابضة إعادة افتتاحه في عام 2009، بإدارة شركة فيرمونت للفنادق والمنتجعات.
 
 
وخاض الوليد صراعا قويا من أجل السيطرة على "البلازا"، الذي كان يملكه في السابق كونراد هيلتون، مالك سلسلة فنادق هيلتون، ومجموعة ترامب المملوكة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.
 
يذكر أن الوليد كان أحد أبرز المحتجزين في "ريتز كارلتون"، وتم الإفراج عنه قبل وقت قصير من رحلة ابن سلمان إلى الولايات المتحدة.
 
 
رفع العلم
 
وأوضحت الوكالة الأمريكية أن الفندق أغلق بالكامل أمام الجمهور، خلال فترة مكوث الأمير الشاب والوفد المرافق له.
 
 
ولكن الفندق لم يتمكن من استيعاب كامل الوفد السعودي، فاضطر باقي الوفد إلى اللجوء إلى فندقي "فور سيزونز"، و"سانت ريجيس" القريبين من "بلازا".
واتخذت إدارة "بلازا" إجراءات استثنائية، من أجل استقبال ولي العهد السعودي، فبجانب إغلاق أبواب الفندق أمام العامة والصحافة والجمهور، تم رفع العلم السعودي عند مدخل الفندق.
 
ولكن "بلومبرغ" أشارت إلى أن موسيقى "الجاز" لم تصمت داخل صالة استقبال الفندق، رغم أن البعض يرى أن هذا قد يتنافى مع قواعد الشريعة الإسلامية.
 
 
وتابعت "بمشاهدتنا للفندق من الداخل، وجدنا أن أطباق التمور الرطبة موزعة على كافة طاولات مقاهي الفندق".
 
وكشفت الوكالة أن "البار" الخاص بالفندق، تم إغلاقه وبات مهجورا بصورة كاملة، لأن تلك الأماكن محظورة في المملكة وتناول الكحوليات محرم تماما.
 
ومن المقرر أن ينهي محمد بن سلمان، زيارته إلى الولايات المتحدة في الأول من شهر أبريل/ نيسان المقبل، في زيارة استهلها في 20 مارس/ آذار الجاري، التقى فيها مختلف المسؤولين ورجال الأعمال الأمريكيين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.112