آخر الأخبار :
وزارة الداخلية بصنعاء تعلن الرسوم المحددة لترقيم السيارات والدراجات النارية المرسمة، وأماكن الترقيم ابتداء من يوم غدٍ السبت الاوضاع تحتدم بصنعاء: النائب عبده بشر يؤكد بأنه سيكشف الجهة التي هددته بالقتل وأرقام تلفونات ووثائق وصور كاميرات مراقبة بوتن يحذر واشنطن من «كارثة» إذا ضربت إيران.. ويكشف ما سيحدث ! الفلكي اليمني الشوافي يكشف ماذا سيحدث يوم غدٍ الجمعة 21 يونيو 2019م ترامب يرد: ستعرفون قريبا إن كانت أمريكا ستضرب إيران التحالف يقول إن الحوثيين أطلقوا صاروخ باليستي من جامعة صنعاء وسقط في هذا المكان ! رويترز: حطام الطائرة المسيرة موجود بالمياه الدولية وليس في مياه إيران الإقليمية إليكم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن مساء الخميس 20 يونيو 2019م إيران: إسقاط الطائرة رسالة لأميركا.. ولا نسعى للحرب مسؤول أمريكي يؤكد إسقاط طائرة أمريكية فوق المياه الدولية في مضيق هرمز

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مجلة بريطانية : الإمارات توقف بناء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون اليمنية

مجلة بريطانية : الإمارات توقف بناء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون اليمنية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
قالت مجلة "جاينز" البريطانية المتخصصة في الشؤون العسكرية في عددها هذا الأسبوع إن الإمارات العربية المتحدة توقفت عن بناء مدرج طيران وقاعدة عسكرية في "جزيرة ميون" في مضيق باب المندب.
 
وزعمت المجلة، في تقرير حسب ترجمة  أن صور الأقمار الصناعية تظهر أن الإمارات أوقفت البناء في الجزيرة لكنها تمضي قدماً في البناء على "بربرة" في أرض الصومال.
 
باستخدام صور الأقمار الصناعية وبيانات تتبع السفن، كشفت جاينز في فبراير/شباط 2017 أن الإمارات بدأت في بناء مدرج بطول 3.2 كم على الجزيرة البركانية في أواخر عام 2016 ، وربما لدعم عملياتها العسكرية في جنوب اليمن و / أو المساعدة في تأمين رؤيتها الاستراتيجية البحرية المهمة.
 
ومع ذلك، تظهر صور القمر الصناعي أن البناء توقف بعد أقل من عام من بدئه. تمت إزالة بعض معدات البناء بحلول 1 أكتوبر 2017، ويبدو أن موقع البناء ومنطقة الدعم قد تم إجلاؤهما بالكامل بحلول 25 أكتوبر. كانت المراكب ومراكب الإنزال لا تزال موجودة في الخليج الذي شكلته الجزيرة على شكل هلال في ذلك التاريخ، ولكن لم تكن موجودة في 1 يناير2018.
 
تم الكشف عن خطة الإمارات لبناء قاعدة عسكرية في بربرة في فبراير 2017، عندما تمت الموافقة عليها من قبل البرلمان في منطقة أرض الصومال الانفصالية، على الرغم من أنه تم الإعلان عن بعض التفاصيل.
 
وأفاد فريق المراقبة التابع للأمم المتحدة المعني بالصومال وإريتريا في نوفمبر 2017 أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد بدأت في بناء قاعدة بحرية غرب بربرة وتم منحها تصريح لتجديد واستخدام المرافق الموجودة في مطار المدينة كقاعدة عسكرية لمدة 25 عامًا، بشكل أساسي لمكافحة القرصنة وليس لتنفيذ ضربات جوية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1268